كريم فيوسيدين للوجه للحصول على بشرة أكثر نضارة

كريم فيوسيدين للوجه
0

كريم فيوسيدين للوجه هو أحد الخيارات الشائعة لدى الكثير من الأشخاص ممن يريدون التخلص النهائي من المشاكل المرتبطة بالتهابات الجلد والحبوب وآثارها، وتهتم الكثير من السيدات باستخدام كريم فيوسيدين للحصول على وجه أكثر نضارة والتخلص من حب الشباب والبثور والمناطق الداكنة في الوجه.

وفي هذا المقال سنوضح أهمية كريم فيوسيدين للوجه وأهم فوائده للوجه وأبرز الاحتياطات عند استخدامه، مع أهم نصائح الاستخدام.

ما هي أهمية كريم فيوسيدين للوجه؟

يتمثل عمل كريم فيوسيدين للوجه في القضاء على البكتيريا المسببة للالتهابات، وهذا يؤدي إلى القضاء على حب الشباب، وكذلك يمكن استخدامه لعلاج الدمامل والبثور، ويُفضل استخدام كريم فيوسيدين الأحمر على الوجه؛ لأنه يحتوي على نسبة أقل من الهيدروكورتيزون الذي قد يتسبب في آثار جانبية ضارة على الوجه، لذلك يُنصح بعدم استخدام مرهم فيوسيدين البرتقالي على الوجه، لكن يمكن استخدامه في أي منطقة أخرى في الجسم.

 كريم فيوسيدين للوجة هو مضاد حيوي موضعي يستخدم لعلاج البكتيريا التي تصيب الجلد؛ لذلك فإنه لا يبيض الوجه وإنما يقضي على الالتهابات الجلدية وحب الشباب، وفي بعض الحالات قد يحدث احمرار للوجه، وهذا يعتبر من الأعراض الجانبية الشائعة بسبب رد الفعل التحسسي تجاه حمض الفيوسيديك المادة الفعالة لكريم فيوسيدين، وهذا الاحمرار يختلف حدته من شخص لآخر، وقد تصاحبه أعراض أخرى مثل التورم أو الحكة.

ما هو الاسم العلمي لفيوسيدين؟

الاسم العلمي لكريم فيوسيدين هو حمض الفيوسيديك "Fusidic Acid"، ويندرج هذا المركب ضمن قائمة المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات البكتيرية التي تصيب الجلد في المناطق المتفرقة من الجسم.

كريم فيوسيدين للوجه هو أحد الخيارات الشائعة لدى الكثير من الأشخاص ممن يريدون التخلص النهائي من المشاكل المرتبطة بالتهابات الجلد والحبوب وآثارها، وتهتم الكثير من السيدات باستخدام كريم فيوسيدين للحصول على وجه أكثر نضارة والتخلص من حب الشباب والبثور والمناطق الداكنة في الوجه.

ما هي فوائد كريم فيوسيدين للوجه؟

تتعدد استخدامات كريم فيوسيدين للوجه، وتختلف من شخص لآخر حسب المشكلات الجلدية التي يعاني منها، ولكن بوجه عام يمكن استخدام كريم فيوسيدين للوجه نظراً لفوائده التالية:

  •  له قدرة عالية على تسريع التئام الجروح في الوجه وآثار الحروق.
  •  يمكن استخدام كريم فيوسيدين للوجه بعد ازاله الشعر لعلاج الالتهاب الحادث في بصيلات الشعر.
  •  يمكن استخدام كريم فيوسيدين للوجه للاطفال وكذلك في المناطق الحساسة لتخفيف الالتهابات والتورم.
  • يصفه بعض الأطباء للقضاء على الالتهابات الجلدية المصاحبة لمرض الإكزيما.
  •  بعد العمليات الجراحية يمكنك وضع كريم فيوسيدين للوقاية من العدوى البكتيرية.
  •  كريم فيوسيدين الأحمر يمكن استخدامه على الوجه للتقليل من حب الشباب ومحو أثره.
  •  علاج الدمامل والبثور والبقع الداكنة في البشرة.
  •  تخفيف التورم والاحمرار والالتهابات والحكة التي تصاحب العدوى البكتيرية على الجلد.

مقال مهم لك: تعرف على انواع كريم فيوسيدين لعلاج الالتهابات الجلدية

احتياطات استخدام فيوسيديناحتياطات استخدام فيوسيدين

ما هي احتياطات استخدام فيوسيدين؟

كريم فيوسيدين آمن  لكل الفئات العمرية، ولكن يُفضل إشراف الطبيب في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية لتجنب أي آثار جانبية للدواء خاصةً الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الهيدروكورتيزون.

ما هي جرعات فيوسيدين وطرق الاستعمال؟

يتم استخدام كريم فيوسيدين الموضعي 2-3 مرات في اليوم على المنطقة المصابة بالتهاب الجلد للقضاء عن العدوى البكتيرية خاصة المكورات العنقودية، وعادةً ما تبدأ الأعراض في التحسن بعد عدة أيام من بدأ العلاج، ويتم استخدام كريم فيوسيدين لمدة تصل إلى ١٤ يوم، ويُفضل عدم استخدامه أكثر من ذلك حتى لا تظهر أي آثار جانبية على البشرة.

ما هي أهم استخدامات فيوسيدين؟

يتم استخدام كريم فيوسيدين للوجه  لعلاج الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحالات التالية:

  •  مرض الإكزيما
  •  التهاب النسيج الخلوي.
  •  القوباء.
  •  التهاب منطقة الجلد المحيطة بالأظافر.
  •  الالتهابات الناتجة عن الحروق والجروح.
  •  التهابات الجريبات السطحية.
فيوسيدين اتش كريم 30 جم

فيوسيدين اتش كريم 30 جم

★★★★☆

فيوسيدين اتش لعلاج الالتهابات الجلدية التي تسببها البكتيريا، حيث يعمل عن طريق وقف نمو الكائنات الحية الدقيقة المسببة للعدوى.

اطلب الآن

ما هي أبرز النصائح عند استخدام فيوسيدين؟

يجب اتباع النصائح التالية عند استخدام كريم فيوسيدين للوجه:

  •  زيارة الطبيب قبل البدء في استخدام كريم فيوسيدين للوجه.
  •  إخبار الطبيب بكافة الأدوية والمكملات الغذائية التي تتناولها قبل البدء في استخدام الكريم.
  •  تحديد المدة الزمنية التي يتم فيها استخدام الدواء لمنع عودة البكتيريا مرة أخرى.
  •  تنظيف اليدين جيداً قبل استخدام كريم فيوسيدين للوجه وكذلك تنظيف المنطقة المصابة وتجفيفها جيداً.
  •  استخدام الكريم من 2-3 يوميا لمدة 14 يوم.
  •  إبقاء كريم فيوسيدين في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن متناول الأطفال.
  •  كريم فيوسيدين آمن خلال فترة الحمل والرضاعة، ولكن لا بد من إبعاد الأطفال الرضع عن موقع تطبيق الكريم.
  •  لابد من عدم الجمع بين كريم فيوسيدين وأي دواء موضعي آخر في نفس الوقت، ويُفضل الفصل بينهما بوقت كافي.
  •  زيارة الطبيب على الفور إذا لم تتحسن حالة الجلد بعد استخدام كريم فيوسيدين لمدة أسبوع من بدأ العلاج.

كريم فيوسيدين بعد الليزر

يصف العديد من الأطباء كريم فيوسيدين الأحمر للتخفيف من الأعراض الجانبية بعد العلاج بالليزر، مثل إزالة الشعر بالليزر أو التقشير الكربوني،  ولكن يُفضل استخدام كريم فيوسيدين الأحمر فقط لأنه يحتوي على حمض الفيوسيديك المضاد الحيوي للبكتيريا فقط، أما الأنواع الأخرى من كريم فيوسيدين تحتوي على نسبة عالية من الهيدروكورتيزون، وهذا لا يُنصح  بعد عمليات الليزر. 

ما هي أهم تحذيرات استخدام كريم فيوسيدين؟

لابد من الحذر عند استخدام كريم فيوسيدين للمصابين بالحساسية المفردة لحمض الفيوسيديك المادة الفعالة للكريم، لأنه عند تطبيق كريم فيوسيدين على مرضى الحساسية قد يحدث رد فعل تحسسي عنيف لهذا الدواء يتسبب في تورم الجلد واحمراره والشعور بالحكة في هذه المنطقة وقد تتطور الحالة إلى طفح جلدي.

 كذلك لا بد من تقليل وصول كريم فيوسيدين إلى منطقة العين حتى لا يتسبب في مشاكل عديدة مرتبطة بالرؤية، ويُفضل استخدام كريم فيوسيدين الأحمر لعلاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبثور والدمامل بدلاً من استخدام أنواع كريم فيوسيدين الأخرى، لأنها تحتوي على الكورتيزون الذي قد يضر بالبشرة ويسبب ظهور الشعيرات الدموية وعلامات التجاعيد.

مقال مهم لأطفالك: هل كريم فيوسيدين مناسب للاطفال لعلاج الالتهابات والبكتيريا؟

استخدامات كريم فيوسيديناستخدامات كريم فيوسيدين

كم مدة وضع الفيوسيدين على الوجه؟

يُنصح باتباع تعليمات الطبيب المختص أو الصيدلي بشأن مدة وضع كريم فيوسيدين على الوجه،  ويتم استخدامه في المتوسط 2-3 مرات يومياً، ويتم تغيير الجرعات طبقاً لظروف كل مريض، ولكن لا بد من زيارة الطبيب على الفور إذا لم تتحسن الأعراض خلال 5 أيام من بدء استخدام العلاج، ولا تأخذ أكثر من جرعة في وقت واحد حتى وإن نسيت الجرعة السابقة.

هل المضاد الحيوي يعالج حب الشباب؟

يعمل المضاد الحيوي على القضاء على العدوى البكتيرية التي قد تزيد من آثار حب الشباب على الوجه، ويحتوي كريم فيوسيدين على حمض الفيوسيديك الذي يعتبر أحد أنواع المضادات الحيوية الفعالة في القضاء على العدوى البكتيرية خاصةً المكورات العنقودية.

ما هو الفرق بين فيوسيدين الاحمر والبرتقالي؟

فيوسيدين الأحمر هو عبارة عن كريم يمكن تطبيقه على الوجه بسهولة لأنه سريع الامتصاص، بينما فيوسيدين البرتقالي هو عبارة عن مرهم أكثر كثافة من الكريم، وبالتالي بطيء في الامتصاص، ويمكن بقاءه على الجلد لفترة أطول ويشكل طبقة عازلة لحماية الجلد من العدوى البكتيرية.

هل كريم فيوسيدين يرطب؟

قد يكون لكريم فيوسيدين تأثير واضح في ترطيب البشرة من خلال التخلص من أعراض الالتهابات مثل الاحمرار والتورم والحكة والطفح الجلدي الناتجة عن بعض الأمراض مثل القوباء والتهاب الجريبات السطحية، ويعمل كريم فيوسيدين على القضاء على البكتيريا المسببة لهذه الالتهابات ومنع إفراز المواد الكيميائية التي تسبب الالتهابات.

كيف يعالج فيوسيدين الالتهابات الجلدية؟

يحتوي على الهيدروكورتيزون الذي يعتبر مضاد فعال للالتهابات من خلال تثبيط إفراز المواد الكيميائية التي تؤدي إلى ظهور الالتهاب، كما أنه يحتوي على حمض الفيوسيديك الذي يعمل كمضاد حيوي للتخلص من البكتيريا المسبب الالتهابات الجلدية وقتلها.

أيهما أفضل فيوسيدين أم فيوسيدرم؟

لا يوجد فرق جوهري بين العلاجين لأن كلاً منهما يحتوي على نفس المادة الفعالة، ولكن هناك فرق بينهما في الشركة المصنعة للدواء.

أيهما أفضل فيوسيدين أم جاراميسين؟

يحتوي كل منهما على مادة فعالة تعمل كمضاد حيوي لقتل البكتيريا التي تسبب الالتهابات الجلدية، ولكن طبقاً لما أشارت إليه بعض الأبحاث الطبية، فإن كريم فيوسيدين أكثر فاعلية في القضاء على البكتيريا من كريم جاراميسين.

فيوسيدين 2% مرهم 30 جم

فيوسيدين 2% مرهم 30 جم

★★★★☆

فيوسيدين 2 % مرهم 30 جم لعلاج الالتهابات الجلدية التي تسببها البكتيريا، كما تستخدم لتوفير الراحة من الاعراض مثل التورم والاحمرار والألم والحكة والطفح الجلدي في الأماكن المصابة.

اطلب الآن

هل كريم fucidin سريع المفعول لازالة حب الشباب؟

كريم فيوسيدين مخصص للقضاء على الالتهابات الجلدية المصاحبة للعدوى البكتيرية بجميع أنواعها، ولكنه غير متخصص فقط في القضاء على حب شباب، ولكن ينصح به بعض الأطباء للتخلص من آثار حب الشباب مثل الندبات والمناطق الداكنة على البشرة.

هل يستخدم مرهم fucidin للحروق؟

يتم وصف كريم فيوسيدين للحروق من قبل بعض الأطباء لتخفيف أعراض الالتهابات المصاحبة للحروق وكذلك حمايتها من العدوى البكتيرية التي قد تصيبها.

ما هي مدة صلاحية فيوسيدين؟

تصل مدة صلاحية كريم فيوسيدين بعد فتح العبوة إلى 60 يوم فقط،  ويجب التخلص من العبوة نهائياً إذا ظهرت عليها أي علامات انتهاء الصلاحية مثل تغير في اللون أو الرائحة، ويجب تخزين الكريم في العلبة الأصلية  في درجة حرارة الغرفة لحمايته من الرطوبة.

ما أفضل مرهم مضاد للالتهابات؟

مرهم فيوسيدين البرتقالي يحتوي على نسبة معينة من الهيدروكورتيزون الذي يعمل كمضاد للالتهابات والحكة ويخفف من أعراض تهيج الجلد والاحمرار والتورم، سواء كان ذلك للوجه أو للمناطق الحساسة فهو مناسب جداً لذلك، وقد وضحنا مقال كامل عن فوائد كريم فيوسيدين الاحمر للمنطقه الحساسة.

إزالة حبوب الشبابإزالة حبوب الشباب

ما هو أفضل كريم مضاد حيوي للدمامل وحب الشباب والالتهابات البكتيرية؟

كريم فيوسيدين الأحمر يمكن تطبيقه على الجلد في أي منطقة من الجسم للتخلص من الدمامل وحب الشباب وعلاج الالتهابات البكتيرية؛ لأنه يحتوي على حمض الفيوسيديك الذي يعمل كمضاد حيوي للقضاء على مجموعة كبيرة من أنواع البكتيريا المسببة للالتهابات الجلدية.

ما هو أفضل كريم مضاد حيوي للجروح والحروق لمنع تلوثها وتسريع شفائها؟

كريم فيوسيدين يعتبر واحد من العلاجات الشائعة التي يتم استخدامها كمضاد حيوي للجروح والحروق لمنع تلوثها بالكائنات الدقيقة والجراثيم وتسريع عملية الشفاء.

في النهاية نجد أن كريم فيوسيدين للوجه له العديد من الاستخدامات للتخلص من مشاكل البشرة والقضاء على أعراض الالتهابات الموجودة مثل التورم والإحمرار وزيادة سرعة التئام الجروح وآثار الحروق، كما أنه يساعد على التخلص من المناطق الداكنة والندبات التي تظهر نتيجة لحب الشباب.

مقالات ذات صلة