كريم فيوسيدين لرائحة العرق الكريهة في المناطق شديدة التعرق

كريم فيوسيدين لرائحة العرق
0

يعاني الكثير من الأفراد من صدور رائحة عرق كريهة من بعض المناطق بالجسم مثل منطقة الإبط، وفي بعض الحالات نلاحظ قيام الطبيب بوصف كريم فيوسيدين لرائحة العرق بالرغم من أنه ليس من مزيلات العرق وإنما هو مضاد حيوي، والسبب في ذلك هو أن العرق ليس له رائحة لأنه يتكون من ماء وأملاح وبروتينات، وإنما الرائحة تكون بسبب البكتيريا الموجودة في هذه المنطقة، ويقوم كريم فيوسيدين بقتل هذه البكتيريا وبالتالي تزول الرائحة الكريهة.

في هذا المقال سنوضح أهمية استخدام كريم فيوسيدين لرائحة العرق وآلية استخدامه للقضاء على رائحة العرق الكريهة وأهم الآثار الجانبية.

كريم فيوسيدين لرائحة العرق

 كريم فيوسيدين هو أحد العلاجات المشهورة والمستخدمة لعلاج التهابات الجلد وقتل البكتيريا المسببة لها، وبعض الأفراد يستخدمونه للتخلص من الرائحة الكريهة للعرق التي تسببها البكتيريا الدقيقة في المناطق شديدة التعرق مثل منطقة الإبط، حيث يتم إفراز العرق من الغدد العرقية الموجودة في الجلد والتي عندما تفرز العرق يحدث تلامس بينه وبين البكتيريا الموجودة على الجلد وتتكون هذه الرائحة الكريهة.

 يحتوي كريم فيوسيدين على مادة فعالة تسمى حمض الفيوسيديك وهو أحد المضادات الحيوية التي تُستخدم للقضاء على العديد من أنواع البكتيريا خاصةً البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة في المناطق شديدة العرق، ويُمكن التخلص من هذه الرائحة عند استخدام كريم فيوسيدين لرائحة العرق.

ما هي طريقة استخدام فيوسيدين للتخلص من رائحة العرق؟

كريم فيوسيدين ليس مخصص لإزالة العرق مثل مضادات التعرق ومزيلات العرق المتخصصة، وإنما يمكن استخدامه للتخلص من البكتيريا المسببة للعرق أو إزالة الالتهابات الناتجة عن التعرق، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  •  قم بغسل المنطقة التي تريد تنظيفها جيداً بالماء والصابون قبل البدء في استخدام كريم فيوسيدين لرائحة العرق.
  •  بعد ذلك قم بتجفيف المنطقة تماماً بلطف قبل وضع الكريم.
  •  ضع طبقة رقيقة جداً من كريم فيوسيدين على الجلد وقم بتوزيعه في حركة دائرية خفيفة.
  • بعد وضع الكريم، تأكد من غسل يديك جيداً بالماء والصابون حتى لا يصل الكريم إلى العين.
  •  تكرر العملية مرتين إلى ٣ مرات يومياً حسب توجيهات الطبيب.

ما هي الآثار الجانبية عند استخدام فيوسيدين لرائحة العرق؟

كريم فيوسيدين ليس له آثار جانبية شائعة، ولكن في بعض الحالات النادرة قد تظهر بعض الأضرار مثل:

  •  زيادة العدوى البكتيرية بسبب الكائنات الدقيقة المقاومة للمضادات الحيوية.
  • ظهور طفح جلدي وحكة إذا كان الشخص يعاني من حساسية مفرطة لحمض الفيوسيديك.
  •  زيادة التهاب الجلد واحمراره، وفي هذه الحالة لا بد من استشارة الطبيب والتوقف عن استخدامه.
  •  حدوث تداخل مع الكريمات الموضعية الأخرى، لذلك ينبغي الفصل بينه وبين أي كريم موضعي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • قد تظهر بعض الحبوب والبثور حول الأنف والفم عند استخدامه لفترة طويلة.
  •  في بعض الحالات تظهر خطوط بيضاء بالجلد، وتظهر الشعيرات الدموية بسبب الكورتيزون الموجود في كريم فيوسيدين.

اقرأ أيضاً: كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه، مميزات واستخدامات متعددة

ما هي أهم النصائح عند استخدام كريم فيوسيدين لرائحة العرق؟  

لا بد من اتباع بعض النصائح والإرشادات التي يصفها الطبيب أبرزها:

  • غسل المنطقة جيداً بالماء قبل وضع كريم فيوسيدين عليها.
  • تجفيف المنطقة جيداً برفق وترطيبها حتى يمتص الجلد كريم فيوسيدين بفعالية أكثر.
  • تجنب الإفراط في استخدام الكريم لمدة تزيد عن أسبوعين حتى لا تظهر أي آثار جانبية.
  • لا بد من تجنب استخدام الكريم لمن يعانون من حساسية مفرطة في الجلد. 
  • عدم الاستخدام بدون استشارة الطبيب؛ لأنه يحتوي على مضادات حيوية هو كورتيزون.
  • انتبه جيداً إلى صلاحية الكريم، ولا تستخدمه بعد فتح الأنبوب لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.
  • تخلص من كريم فيوسيدين في حالة انتهت صلاحيته أو إذا تغيرت صفاته مثل الرائحة واللون.
  • تجنب استخدامه لعلاج حب الشباب، لأنه يزيد من ظهورها في بعض الحالات، وتوجد علاجات أخرى فعالة.توقف عن استخدامه إذا ظهر أي رد فعل تحسسي في الجلد. 

ما هي مميزات كريم فيوسيدين لرائحة العرق؟

كريم فيوسيدين له العديد من المميزات أبرزها:

  •  تعدد استخداماته، حيث يمكنك استخدام كريم فيوسيدين للإبط للتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة.
  •  يمكن أيضاً استخدامه لعلاج الحبوب والبثور التي تظهر بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة.
  •  له دور كبير في علاج الالتهابات الناتجة عن البكتيريا في المناطق شديدة التعرق.
  •  يحتوي على حمض الفيوسيديك الفعال في قتل البكتيريا، لهذا يمكن استخدام الفيوسيدين ككريم مضاد حيوي لرائحة العرق.
  • يوجد في صورة كريم وصورة مرهم حسب وصف الطبيب.

ما هي أهمية استخدام كريم فيوسيدين للإبط؟

كريم الاسد الاحمر فيوسيدين هو أحد أهم أنواع الكريمات المستعملة في منطقة الإبط بعد ازالة الشعر للتخلص من تهيج البشرة واحمرارها، وكذلك قتل البكتيريا الموجودة التي تتسبب في ظهور رائحة العرق الكريهة، كما يساعد هذا الكريم في التخلص من البثور والحبوب الموجودة في الإبط وذلك من خلال دهن طبقة من الكريم بأطراف الأصابع وتدليك المنطقة لمعالجتها.

 عند استخدام كريم فيوسيدين للإبط لمدة أسبوعين، يمكنك التخلص من البكتيريا الموجودة على البشرة في الإبط، وكذلك علاج مشكلة الرؤوس السوداء نهائياً، كما أنه يعمل على حماية البشرة من أي أخطار خارجية محيطة بها لاستعادة نضارتها مرة أخرى ومنع حدوث الالتهابات بها.

اقرأ أيضاً: هل كريم فيوسيدين مناسب للاطفال لعلاج الالتهابات والبكتيريا

كيفية التخلص من رائحة العرق بعد استخدام فيوسيدين؟

بعد استخدام كريم فيوسيدين لرائحة العرق، لابدأن تتبع بعض النصائح للحد من العرق ورائحته الكريهة، وإليك بعض الاقتراحات التي يمكنها أن تساعدك:

  •  لا بد من تغيير النظام الغذائي والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات التي لها رائحة قو؛ لأنها تعمل على جعل رائحة العرق قوية.
  •  المواظبة يومياً على الاستحمام مع الحرص على استخدام الصابون أو غسول مضاد للبكتيريا لأنها تتسبب في التفاعل مع العرق وظهور هذه الرائحة الكريهة.
  •  اختر الملابس المناسبة المصنوعة من أقمشة طبيعية مثل الكتب لتهوية الجلد جيدا، وفي حالة ممارسة التمارين الرياضية يُفضل ارتداء الأقمشة المطورة لامتصاص الرطوبة ومنع تكاثر البكتيريا.
  •  ممارسة تمارين الاسترخاء لأنها تساعد في التحكم في الإجهاد الذي يسبب التعرق الشديد.

 كيف تتخلص من الرائحة الكريهة في الابط؟

يمكنك الاعتماد على النظافة الشخصية وتجربة الاستحمام يومياً باستخدام غسول مضاد للبكتيريا للقضاء على الكائنات الدقيقة على الجلد وتغيير النظام الغذائي، ولكن بعض الحالات قد تتطلب استخدام كريمات موضعية للتخلص التام من هذه الرائحة الكريهة والتي يمكنها أن تضعك في موقف محرج في الكثير من الأحيان.

 كريم فيوسيدين لرائحة العرق يتميز بقدرة فائقة على قتل البكتيريا الموجودة في المناطق الحساسة شديدة التعرق مثل منطقة تحت الإبط لأنه يحتوي على حمض الفيوسيدك المضاد الحيوي الفعال في قتل البكتيريا الموجودة في منطقة الإبط، وكذلك يحتوي على الهيدروكورتيزون الذي يعمل على تقليل الالتهابات بعد إزالة الشعر.

 ما هي البكتيريا المسببة لرائحة العرق؟

توجد أنواع معينة من البكتيريا تعيش حول الغدد العرقية خاصةً في منطقة الإبط وتحتوي على إنزيمات معينة تقوم بتحويل مكونات العرق الطبيعية والتي هي الماء والأملاح والبروتينات إلى مكونات لها رائحة كريهة.

وتختص هذه البكتيريا بأنها تتواجد في منطقة الإبطين بشكل خاص في الغدد العرقية الموجودة بها، بينما يصعب تواجدها في الغدد العرقية المنتشرة في الجسم، وهذا هو التفسير الرئيسي لصدور رائحة العرق من منطقة الإبطين دون سائر الجسم.

 لذلك يصف كثير من الأطباء كريم فيوسيدين لرائحة العرق لقتل هذا النوع من البكتيريا وبالتالي يخرج العرق بصورة طبيعية دون حدوث تغيرات في مكوناته الطبيعية ولا تظهر أي رائحة كريهة، ولكن لا بد من استشارة الطبيب قبل استخدام الكريم وأخذ الاحتياطات اللازمة للحصول على أفضل نتيجة والتخلص من الآثار الجانبية.

 كيف تعالج البكتيريا في الابط؟

توجد طرق كثيرة وفعالة  للتخلص من البكتريا الموجودة في الإبط وبالتالي علاج الرائحة الكريهة التي قد تسبب إحراج شديد بالرغم من أنها شائعة لدى العديد من الأفراد، ويمكن الاعتماد فقط على مضادات التعرق بعد الاستحمام لإغلاق المسامات التي يتم من خلالها إفراز العرق وكذلك يمكن استخدام مزيل العرق الذي يعمل على منع الرائحة الكريهة لأنه يحتوي على نسبة من الكحول الذي يقلل نمو البكتيريا.

يمكن كذلك التخلص من هذه البكتيريا بشكل نهائي عن طريق استخدام كريم فيوسيدين تحت الإبط لمدة ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوعين مع الحفاظ على نظافة الجسم والاستحمام بشكل يومي وارتداء ملابس مصنوعة من ألياف طبيعية، ويمكنك أيضاً استخدام محلول بيروكسيد الهيدروجين والماء وإمرار هذا المحلول على الإبط باستخدام قطعة قماش للقضاء على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

ما سبب رائحة العرق الدائمة؟

يعتقد الكثيرون أن الرائحة الكريهة التي تصدر من بعض مناطق الجسم مثل الإبطين بعد التعرق هي بسبب رائحة العرق نفسه ولكن هذا عاري تماماً من الصحة، لأن العرق يحتوي على مكونات طبيعية ليس لها أي رائحة، وإنما تظهر هذه الرائحة بسبب تفاعل البكتيريا الموجودة على الجلد مع هذه المكونات وتحويلها إلى مكونات ذات رائحة كريهة.

يحرص الكثيرون على استخدام كريم فيوسيدين لرائحة العرق خاصةً السيدات لأنه يساعد على قتل البكتيريا المسببة العرق في المناطق الحساسة خاصةً تحت الإبط، وأثبتت العديد من التجارب فعاليته في التخلص من رائحة العرق الكريهة، ولا يقتصر استخدام الفيوسيدين على العرق فقط، وإنما يمكن استخدامه كمضاد للالتهابات الجلدية الناتجة عن البكتيريا وكذلك في علاج الدمامل والبثور التي تظهر بعد إزالة الشعر من المناطق الشديدة التعرق.