فياجرا 100 لعلاج ضعف الانتصاب وزيادة تدفق الدم إلى القضيب

August 4, 2024
1 min read
فياجرا 100
0

يعاني العديد من الرجال من مشكلة ضعف الانتصاب المعروفة أيضاً باسم العجز الجنسي، وهي حالة تصيب قدرتهم على الحصول على انتصاب صلب أو الحفاظ عليه خلال العلاقة الجنسية، وفياجرا 100 تُعد حلاً فعالاً لهذه المشكلة، حيث تحتوي على مادة السيلدينافيل التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، مما يساعد على تحقيق انتصاب قوي يدوم لفترة أطول.

وفي هذا المقال سنناقش اليوم ما هو فياجرا 100، كيف يعمل، فوائده، الجرعات الموصى بها، الآثار الجانبية المحتملة، وأوقات يجب تجنب استخدامها، بالإضافة إلى البدائل المتاحة لهذا الدواء والكثير من الأشياء حوله.

ما هو فياجرا 100؟

الفياجرا 100 هو قرص أزرق اللون يتم أخذه خذ عن طريق الفم لعلاج ضعف الانتصاب (ED) عند الرجال، يُعرف أيضًا باسم سيلدينافيل 100، وهو دواء من نوع مثبطات إنزيم الفوسفوديستراز 5 (PDE5).

يعمل الفيتامين عن طريق زيادة تدفق الدم إلى القضيب، مما يساعد على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه، ولا يعمل الفيتامين من تلقاء نفسه، ولكن يجب أن تكون مثارًا جنسيًا حتى يعمل.

تصنيف الدواء: علاج الأمراض الجنسية

الفئة: أدوية الصحة الجنسية 

الاسم العلمي: سيلدينافيل 100 مجم أقراص

ما هي استخدام سيلدينافيل 100؟

وفرت صيدلية المتحدة هذا العقار الذي يُستخدم للرجال البالغين الذين يعانون من ضعف في الانتصاب، والمعروف أيضًا بالعجز الجنسي، كما يحدث ذلك عندما لا يتمكن الرجل من الحصول على قضيب منتصب صلب بما يكفي لممارسة النشاط الجنسي أو للحفاظ على الانتصاب ويكون العلاج فعّالًا فقط عندما يتم تحفيز الرجل جنسيًا.

كيفية استخدام فياجرا 100؟

دائمًا يجب عليك تناول سيلدينافيل 100 بالكامل كما نصحك به طبيبك أو الصيدلي، في حال عدم وضوح الأمر، يُنصح بالتشاور مع طبيبك أو الصيدلي كما أن الجرعة الأولية الموصى بها هي 50 مجم ولا ينبغي إعطاء هذا الدواء للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، كما يُمكن تناول هذا الدواء مع أو بدون الطعام، ولكن قد تحتاج إلى وقت أطول للاستفادة منه إذا تم تناوله بعد وجبة دسمة.

قد تختلف الجرعات في حالات خاصة، لذلك يجب عليك دائمًا اتباع تعليمات طبيبك أو الصيدلي، وفي حال تناولك لجرعة أكبر من اللازم، يجب عليك التحدث مع الطبيب على الفور أو زيارة المستشفى وإذا نسيت تناول الجرعة، يمكنك تناولها فور تذكرك بها ما لم يحن وقت الجرعة التالية، لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة التي نسيتها.

ما هي احتياطات استخدام سيلدينافيل 100؟

توجد عدة احتياطات يجب أن يلتزم بها المرء قبل استخدام فياجرا 100 لضمان سلامته وتجنب المضاعفات الصحية.

  • ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء إذا كان المريض يعاني من أمراض القلب أو الكلى أو الكبد، أو تعرض للسكتة الدماغية، أو يعاني من انخفاض ضغط الدم أو ارتفاعه، أو يعاني من مرض السكري أو النوبات أو اضطرابات النزيف، أو يعاني من تقرحات المعدة أو الجفاف، أو يعاني من بعض أمراض العيون أو الغدة الدرقية.
  • إبلاغ الطبيب عن جميع الأدوية والمكملات الغذائية والأعشاب التي يتناولها المريض قبل استخدام فياجرا 100، نظراً لاحتمالية التفاعلات الدوائية التي قد تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة.
  • ينبغي تجنب تناول فياجرا 100 مع الجريب فروت أو عصير الجريب فروت نظراً لتأثيرها على استقلاب الدواء في الجسم.
  • بدء استخدام فياجرا 100 بجرعة منخفضة وزيادتها حسب الحاجة تحت إشراف الطبيب المختص، ولا يجب تجاوز جرعة واحدة من فياجرا 100 في اليوم.
  • الالتزام بتوجيهات الطبيب والإبلاغ عن أي أعراض غير متوقعة أثناء استخدام فياجرا 100 لتفادي المشاكل الصحية الخطيرة.
مدة مفعول الفياجرا 100مدة مفعول الفياجرا 100

ما هي موانع استخدام فياجرا 100؟

توجد عدة موانع يجب أن يأخذ بها المرء بعين الاعتبار قبل استخدام فياجرا 100 ومنها:

  • أولاً وقبل كل شيء، لا ينبغي استعمال هذا الدواء إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه السيلدينافيل أو أي من مكونات الدواء.
  • يجب تجنب استخدامه في حالات تناول أدوية النترات المستخدمة لعلاج آلام الصدر أو مشاكل القلب، فضلاً عن الأدوية التي تحتوي على النترات مثل النتروجليسرين.
  • بعض الأدوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب أيضاً قد تتعارض مع استخدام فياجرا 100، وكذلك الأدوية المعالجة لفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز.
  • الحالات الصحية مثل أمراض القلب والرئة والكبد والكلى التي تمنع النشاط الجنسي أيضاً تُعد من الموانع لاستخدام هذا الدواء.
  • يجب تجنب استخدام فياجرا 100 في حالات فقدان البصر في إحدى العينين بسبب التهاب الشبكية الصباغي، أمراض النزيف، انخفاض ضغط الدم، والتشوهات التشريحية في القضيب مثل التضخم أو التليف أو مرض بيروني.

ما هي أضرار فياجرا 100؟

يمكن أن يسبب فياجرا 100 بعض من الآثار الجانبية، والذي يكون بعضها شائع وبعضها خطير ومن هذه الموانع الآتي:

  • الصداع.
  • احمرار الوجه.
  • الغثيان.
  • حرقة المعدة.
  • الدوخة.
  • اضطرابات الرؤية.
  • طنين في الأذنين.
  • ألم في الظهر.
  • ألم في العضلات.
  • مشاكل في التنفس.
  • رد فعل تحسسي (طفح جلدي، حكة، تورم في الوجه أو الحلق).
  • ألم في الصدر.
  • دوار شديد أو إغماء.
  • نوبات صرع.

ما هي التداخلات الدوائية لفياجرا 100؟

التداخلات الدوائية لفياجرا 100 (سيلدينافيل) تتضمن عدة نقاط هامة والذي قد تحتاج إلى الانتباه لها عند القيام باستخدامها مع بعض الأدوية الأخرى، على سبيل المثال يمكن أن يؤدي تناول الفياجرا بالتزامن مع الأملوديبين وأدوية ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة فعاليتها، مما يزيد ذلك من خطر حدوث انخفاض حاد في ضغط الدم.

وبالإضافة إلى ذلك، النيترات مثل نيتروجليسيرين وأيسوسوربيد ثنائي النترات يمكن أن تتفاعل بشكل خطير مع الفياجرا، حيث يزيد استخدامهم المتزامن من خطر حدوث انخفاض شديد في ضغط الدم إلى مستويات خطرة.

من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام الفياجرا، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل صحية تتطلب استخدام الأملوديبين، أو تتناول النيترات لعلاج حالات القلب كما يجب عدم تعدي الجرعات الموصى بها أو عدم تغيير الجرعات بدون استشارة الطبيب، وذلك من أجل جنب المخاطر الصحية المحتملة المتعلقة بالتداخلات الدوائية.

اقرأ أيضاً: عقار فيروفيت أفضل دواء يعالج نقص الحديد في الجسم

ما هي جرعات فياجرا 100؟

الجرعة المعتادة للفياجرا 100 هي 50 ملغ، تؤخذ قبل ساعة واحدة من النشاط الجنسي ويمكن زيادة الجرعة إلى 100 ملغ أو خفضها إلى 25 ملغ حسب الاستجابة و الحد الأقصى للجرعة الموصى بها هو 100 ملغ في اليوم.

ومن المهم التحدث إلى طبيبك قبل تناول الفياجرا 100 للتأكد من أنه آمن لك فقد يتفاعل الفيتامين مع أدوية أخرى، وقد لا يكون مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة.

كيفية تخزين فياجرا 100؟

للحفاظ على فعالية فياجرا 100 وضمان سلامتها، إليك بعض إرشادات التخزين:

  • احفظ فياجرا 100 في درجة حرارة الغرفة: وهي التي تتراوح بين 15 و 25 درجة مئوية.
  • لا تحفظ الدواء في الثلاجة أو المجمد: يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الدواء.
  • لا تعرض الدواء للحرارة العالية: مثل أشعة الشمس المباشرة أو داخل السيارة في يوم حار.
  • احفظ الدواء في مكان جاف: بعيدًا عن الرطوبة مثل الحمام.
  • أحكم إغلاق عبوة الدواء بإحكام: لمنع دخول الرطوبة.

فياجرا للنساء

فحصت الفياجرا كعلاج للاضطراب الوظيفي الجنسي للنساء، ورغم ذلك، لم تقر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) استخدام الفياجرا لهذا الغرض عند النساء.

فياجرا للرجال

تحتوي حبوب فياجرا على مادة السيلدينافيل، وهي مادة تعمل عن طريق توسيع الأوعية الدموية مما يزيد من تدفق الدم إلى العضو الذكري، مما يساعد على حدوث الانتصاب بصورة طبيعية أو المحافظة عليه لفترة كافية.

يتم استخدام حبوب فياجرا لتحسين عملية الانتصاب لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، سواء كان ذلك بسبب صعوبة بدء الانتصاب أو المحافظة عليه أثناء العلاقة الجنسية.

الآثار الجانبية لفياجراالآثار الجانبية لفياجرا

ما هي الأشكال الدوائية لحبوب الفياجرا؟

تتوافر حبوب الفياجرا بأشكال دوائية مختلفة وتشمل:

  • أقراص فموية: هي الشكل الأكثر شيوعًا، وتتوفر بثلاث تركيزات: 25 ملغ، 50 ملغ، و 100 ملغ.
  • أقراص قابلة للمضغ: تأتي بتركيز 125 ملغ، ويُمكن مضغها أو بلعها مع الماء.
  • محلول فموي: وهو عبارة عن سائل يتم تناوله عن طريق الفم، ويُعدّ خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في بلع الأقراص.

ما هي طريقة عمل سيلدينافيل؟

السيلدينافيل يعمل عن طريق منع إنزيم، وهو الذي يساهم في تحلل السيكليك جوانوزين مونوفوسفات (cGMP)، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم تدفق الدم في القضيب، وبازدياد مستويات cGMP، يحدث استرخاء العضلات الملساء في الأوعية الدموية في القضيب، مما يسمح بتدفق الدم إليه بشكل أفضل، وبالتالي يسهم في تحقيق الانتصاب.

 يُستخدم السيلدينافيل كعلاج فموي لضعف الانتصاب، حيث يساعد على إعادة الانتصاب الضعيف بفعالية عندما يتم التحفيز الجنسي عن طريق تحفيز زيادة تدفق الدم إلى الأنسجة القضيبية.

ما هو مدى أمان استخدام فياجرا 100 مجم أقراص أثناء الحمل والرضاعة؟

يُنصح حاليًا بعدم استخدام السيلدينافيل في النساء الحوامل إلا في إطار دراسة سريرية مراقبة، حيث أن المعلومات المتعلقة باستخدام هذا الدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي (PAH) لدى النساء الحوامل محدودة وغير كافية حاليًا لتحديد سلامته وفعاليته بشكل كامل.

 

كما أن هناك دراسات تشير إلى أن السيلدينافيل يفرز في حليب الأم، مما يعني أن استخدامه قد يكون غير مستحسن خلال فترة الرضاعة الطبيعية، مع الحاجة المستمرة إلى إجراء مزيد من الأبحاث لتقييم تأثيراته بشكل شامل على صحة الطفل والأم على حد سواء.

نصائح مفيدة للحفاظ على الصحة الجنسية

فيما يلي نصائح مفيدة للحفاظ على الصحة الجنسية :

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بانتظام جزء أساسي من أسلوب الحياة الصحي الذي يمكن أن يساعد في منع العديد من المشاكل الطبية، بما في ذلك ضعف الانتصاب؛ فعند ممارسة التمارين الرياضية يتزايد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يعزز القدرة على الانتصاب بالإضافة إلى ذلك، يعزز ممارسة الرياضة إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يلعب دورًا هامًا في تعزيز الدافع الجنسي والأداء الجنسي.

تناول طعام صحي ومتوازن

ينبغي تناول طعام صحي ومتوازن، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والتي تخلو من الدهون.

تجنب الإجهاد

تجنب الإجهاد أيضًا لأنه يمكن أن يؤثر على الصحة العامة والرغبة الجنسية والتأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب التدخين وفقدان الوزن الزائد، مما يساهم في تحسين الصحة الجنسية والعامة.

معالجة الأمراض المزمنة

ينبغي معالجة الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة بشكل صحيح، حيث إنها قد تكون مسببة لضعف الانتصاب وغيره من مشاكل الصحة الجنسية.

ماهو الافضل في تقوية الانتصاب السيالس ام الفياجرا ام اريك؟

المادة الفعالة في الفياجرا وفي حبوب إريك هي نفسها، وتُعرف باسم سيلدينافيل، وتستمر تأثيراتها لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات ولكن السياليس، فإنه يحتوي على مادة فعالة تُدعى تادلافيل، وتستمر تأثيراتها لمدة تصل إلى 18 ساعة، مما يجعلها تناسب الأشخاص الذين يفضلون تأثيراً طويلاً لمعالجة اضطرابات الانتصاب.

هل تؤثر أدوية الانتصاب على الحيوانات المنوية؟

نعم، تناول أدوية الانتصاب يمكن أن يؤثر بشكل كبير على خصوبتك بسبب تأثيرها على الإنتاج الهرموني حيث تقلل الستيرويدات من إنتاج الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية، مما يسفر عن انخفاض عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي أو حتى قد يسبب العقم في بعض الحالات.

وتعمل هذه المنشطات على تعديل التوازن الهرموني بطرق تثير القلق بشأن الخصوبة، مما يجعل من المهم تجنب استخدامها دون استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضاً: دواء نيوروفيت مكمل غذائي مُتعدد الفيتامينات الأفضل لصحتك

هل حبوب الفياجرا تؤخر القذفهل حبوب الفياجرا تؤخر القذف

متى يبدأ مفعول حبوب الفياجرا؟

عند تناول الفياجرا عن طريق الفم، يبدأ مفعولها عادةً بين 30 إلى 60 دقيقة، ولكن قد يستغرق بدء تأثيرها حتى ساعتين ولذلك يُنصح بتناول حبوب الفياجرا قبل 30 إلى 60 دقيقة من النشاط الجنسي المتوقع، أو حتى قبل بأربع ساعات لتعزيز فرص بدء تأثيرها بشكل أكثر فعالية، وقد يُسهم الشعور بالراحة في تسريع هذه العملية.

ما هي أنواع فياجرا فايزر؟ 

هناك نوعان من هذه الأقراص:

  • فياجرا سيلدينافيل بجرعة 100 ملغ.
  • فياجرا سيلدينافيل بجرعة 50 ملغ.

ما تأثير عقار فياجرا على الصحة؟

تعمل المنشطات الجنسية على زيادة الأداء أثناء الجماع، ولكنها قد تنجم عنها آثار جانبية مؤذية، مثل الاضطرابات المعوية والإسهال، الصداع الحاد، وتأثيرات على ضغط الدم.

ما هي الجرعات الآمنة من الفياجرا؟

ينبغي ألا تُؤخذ فياجرا أكثر من مرة واحدة يوميًا، الجرعة الشائعة الموصى بها تتراوح عادةً بين 25 ملغ و100 ملغ، وتُستخدم عند الحاجة قبل ساعة من النشاط الجنسي كما يمكن أن تُؤخذ الجرعة بين 30 دقيقة وأربع ساعات قبل النشاط الجنسي ومن الضروري عدم تجاوز الجرعة القصوى الموصى بها للفياجرا.

هل سيعمل هذا الدواء منذ المرة الأولى؟

فياجرا 100 على الرغم من كونها وسيلة فعالة لعلاج ضعف الانتصاب، ليست مناسبة لجميع الرجال بنفس الطريقة ومن المهم أيضًا أن تفهم أنه قد لا تكون فعالة في المرة الأولى التي يتم فيها تناولها، وفي بعض الحالات، قد تحتاج إلى إعطائها عدة فرص وتجربتها عدة مرات لتحديد ما إذا كانت تعمل بشكل فعال أم لا.

هل يتفاعل هذا الدواء مع الطعام والشراب؟

تأثير تناول الطعام على فعالية الفياجرا يمكن أن يكون طفيفًا؛ حيث إن الأطعمة الغنية بالدهون قد تبطئ من امتصاص الدواء في الجسم، مما يمكن أن يؤدي إلى تأخير بداية تأثيره فقد تقلل الأطعمة الدهنية من كمية الفياجرا التي تصل إلى الدورة الدموية، مما ينعكس على فاعليتها.

ما هو التدريس السريري للعقار؟ 

ينبغي على الطبيب توجيه المريض بضرورة الإبلاغ عن أي حالة من الانتصاب تستمر لأكثر من أربع ساعات كما ينبغي للمريض أن يتوجه بالإبلاغ عن أي انخفاض مفاجئ في السمع أو الرؤية، وبالنسبة للأعراض الجانبية لعلاج ضعف الانتصاب، يمكن أن تشمل هذه الأعراض الاحمرار، وعسر الهضم، والغثيان، والصداع، والذبحة الصدرية، والدوخة وفيما يتعلق بعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي، فإن الآثار الجانبية قد تشمل الرعاف، والصداع، وعسر الهضم، والأرق، واحمرار الجلد، وضيق التنفس، والتهاب الأنف.

ما الفرق بين فياجرا 50 وفياجرا 100؟

الاختلاف بينهما يكمن في تركيز المادة الفعالة (سيلدينافيل)، حيث يتوفر بنسبة 50 مجم أو 100 مجم فقط.

هل يمكن تناول ربع حبة فياجرا أو تناول نص حبة فياجرا؟

يمكن استعمال جرعة تصل إلى نصف قرص من أقراص فياجرا، ولكن ينبغي عدم تجاوز جرعة واحدة خلال فترة 24 ساعة.

ماذا يشعر الرجل بعد تناول الفياجرا؟

بعد تناوله سيلدينافيل 100 ، يعاني المريض من انتصاب طويل الأمد، بالإضافة إلى رغبته في تمديد مدة العملية الجنسية.

هل نصف حبه سيلدينافيل 100 لها مفعول؟

سيكون له تأثير إيجابي يدوم حتى 4 ساعات بعد تناوله.

هل ينتهي مفعول سيلدينافيل 100 عند القذف؟

يُعزز دواء فياجرا 100 تدفق الدم إلى القضيب، مما يُسهم في تعزيز الانتصاب والحفاظ عليه، مع تعزيز مدة الجماع ومع ذلك، لا يؤثر على تأخير القذف، إلا أنه قد يوفر فوائد للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب وسرعة القذف معًا.

هل يمكن كسر حبة الفياجرا؟

يمكن تقسيم قرص سيلدينافيل 100 إلى جزئين لتقليل الجرعة، لكن الفعالية قد تقل في الجزء الثاني.

اقرأ أيضاً: فوائد دواء اوميجا 3 بلس لمد الجسم بالطاقة والحيوية

ماذا يحدث لو تناولت المرأه حبوب الفياغرا بدلا من الرجل؟

وفقًا للدراسات، يبدو أن تأثيره على النساء يختلف عن الرجال، لكنه قد يحسن الدورة الدموية بشكل عام.

هل يبقى الانتصاب بعد القذف عند تناول الفياجرا؟

تختلف فترة استرداد النشاط بعد القذف بين الرجال، حيث تتراوح بين عدة دقائق وتصل إلى 24 ساعة، وفي بعض الحالات قد تمتد لفترات أطول.

هل سيلدينافيل 100 تطول الذكر؟

لا توجد طرق علمية معترف بها لتكبير القضيب، وجميع الطرق المتاحة في السوق غير مضمونة، للأسف.

ما سبب عدم الانتصاب بعد تناول الفياجرا؟

الضغط العصبي يمكن أن يقلل من فاعلية علاجات ضعف الانتصاب، وتناول وجبة كبيرة قبل استخدام الفياجرا قد يؤدي إلى تباطؤ امتصاص الدواء وتحويل تدفق الدم بعيدًا عن القضيب إلى الجهاز الهضمي ولذلك يُنصح بتناول سيلدينافيل 100 قبل ساعة على الأقل من النية لممارسة العلاقة الجنسية، ويُفضل ذلك على معدة فارغة.

وختاماً، فياجرا 100 تُعد خياراً فعالاً لعلاج ضعف الانتصاب، حيث يحتوي على مادة السيلدينافيل التي تزيد من تدفق الدم إلى القضيب، مما يعزز من قدرة الرجل على تحقيق والحفاظ على انتصاب صلب لفترة طويلة ورغم فعاليتها، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها للحصول على الجرعة المناسبة وتجنب الآثار الجانبية المحتملة كما يوجد بدائل أخرى يمكن النظر فيها، لذلك من الضروري البحث والتشاور قبل اتخاذ قرار العلاج المناسب.

The largest selection of casino games and sports bets at 1xbet app.