ميبو لتحسين آثار الحروق والجروح وتقليل المضاعفات المُصاحبة لها

٨ يونيو ٢٠٢٤ م
مرهم ميبو
0

تُعتبر الحروق من المشاكل الخطيرة التي تسبب مشاكل كثيرة للعديد من الأشخاص، لذلك لابد من الحصول على حل قوي وفعال لعلاج هذه الحروق، ومن أهم هذه الحلول هو دواء ميبو الذي يعتبر أحد الخيارات الهامة المُستخدمة على نطاق واسع لعلاج الحروق وتقليل الآلام المصاحبة لها، بالإضافة إلى دوره الفعال في تجديد خلايا البشرة، وترطيبها وإصلاح الأنسجة التالفة، كما أنه يعمل على حمايتها من الالتهابات والفطريات.

وفي هذا المقال سنوضح بالتفصيل كل ما يتعلق بهذا الدواء وأهم استخداماته والآثار الجانبية المتوقعة والاحتياطات اللازمة.

ما هو دواء ميبو؟

مرهم ميبو يُعتبر أحد العلاجات التي تحتوي على مادة بيتا سيتوستيرول، وهي مادة فعَّالة يتم استخدامها لتحسين الآثار الناتجة عن الحروق والجروح وتقليل المضاعفات المُصاحبة لها، كما أنها تعمل على تسريع عملية الشفاء وتحسين جودة الحياة لدى المصابين بدايةً من الحروق البسيطة ووصولاً إلى الحالات الحرجة.

يتكون هذا الدواء بجانب المادة الفعالة من مستخلصات زيوت طبيعية ومجموعة من الأحماض الدهنية والأمينية وكذلك السكريات وبعض الفيتامينات.

والتي تمتلك خصائص مُضادة للالتهاب لعلاج الحروق من الدرجة الأولى والثانية وكذلك الثالثة وترطيب الجلد في منطقة الإصابة لتسريع عملية تجديد الأنسجة المتضررة، لذا وفرته صيدلية المتحدة لكافة عملائها بسعر حصري.

الاسم العلمي: بيتا سيتوستيرول

ما هي استخدامات ميبو؟

يتم استخدام هذا الدواء على نطاق واسع لعلاج الحروق والجروح بفضل تركيبته الفريدة من نوعها التي تعمل على تسريع التئام الجروح وتعويض الجلد المصاب، ويتم استخدامه فيما يأتي:

  • علاج الحروق من الدرجة الأولى، وهذه الحروق تُصيب الطبقة العلوية فقط من الجلد وتكون خفيفة، وعادةً ما تلتئم في وقت قصير مثل الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، ويمكن لهذا الدواء تخفيف آثار هذه الحروق
  • علاج الحروق من الدرجة الثانية، وهي التي تُصيب طبقات أعمق في الجلد، ولكنها تُعتبر من الحروق السطحية، ويمكن استخدام MEBO لعلاج هذه الحالات حتى لا تتطلب تطعيم الجلد.
  • علاج الحروق من الطبقة الثالثة، وهي الحروق التي تصل إلى طبقات عميقة في الجلد ويمكن أن تصل إلى العضلات والعظام والأوتار، ويتم استخدام هذا الدواء لتقليل الألم مع تهيئة منطقة الجلد المُصابة للتطعيم غير الجراحي.
  • يمكن أيضاً استخدام MEBO للتخفيف من الألم الحادث في المنطقة المانحة التي يتم أخذ الجلد منها لتطعيم المنطقة المُصابة بحروق، وكذلك الحماية من العدوى البكتيرية المحتملة في هذا الموقع.
  • يُستخدم أيضاً في تخفيف الآثار الناتجة عن الجروح والتخلص من الآلام المُصاحبة لها وحمايتها من العدوى البكتيرية، بالإضافة إلى أنه يساعد في سرعة التئام الجروح وتكوين خلايا جديدة خاصةً الجروح الناتجة عن الولادة والعمليات المرتبطة بها.
  • يُعتبر هذا الدواء عاملاً أساسياً لتحسين مظهر الجلد والقضاء على الندبات التي تكون ظاهرة بعد الشفاء من الجروح، لأنه يعزز إنتاج الكولاجين ويعمل على التخلص من الجلدة التالف واستبداله بجلد جديد لتحسين المظهر العام للجلد
  • يُمكن الاعتماد عليه في مجموعة أخرى من الاستخدامات الطبية مثل القروح والجروح، لأنه يحتوي على مواد طبيعية آمنه، ويخفف الألم ويسرع من الشفاء، لذلك يتم استخدامه في علاج الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية وكذلك في القرح السريرية مثل قرحة الفراش.
  • علاج العلامات الناتجة عن حب الشباب أو الأمراض الجلدية التي تسبب حدوث الحبوب أو حساسية الجلد، كذلك يمكن الاعتماد عليه لعلاج آثار الطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات بالنسبة للأطفال.
  • يتم استخدامه كذلك لعلاج التشققات الجلدية الحادثة في منطقة الثدي عند المرأة وكذلك في حالات حدوث جفاف جلدي أو تشققات في منطقة الشرج والبواسير، كما أنه يعمل على علاج حالات تهيُج الجلد بعد إجراء عمليات الليزر.
  • يمكن أيضاً استخدامه للتخلص من الألم بعد العمليات الجراحية، وكذلك لعلاج جروح الختان والجروح الحديثة في الأغشية المخاطية، كما أنه يساعد على علاج كعب القدم المُتشقق والحلمات المتشققة.

كيفية استخدام ميبو؟

استخدام مرهم ميبو للحروق يتطلب مجموعة من الخطوات الهامة لضمان الحصول على فعالية ممتازة وتجنب حدوث آثار جانبية ومضاعفات، لذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية لابد من تنظيف الجرح جيداً باستخدام ماء نقي لتنظيف المنطقة المُصابة بلطف مع تجنب استخدام أي مواد كيميائية، كذلك يجب تجنب تهيج المنطقة المُصابة بالفرك.
  • بعد ذلك قم بتجفيف الجلد من الماء باستخدام قطعة قماش نظيفة ورقيقة حتى لا تسبب أي التهابات زائدة في منطقة الجرح.
  • قُم بوضع طبقة رقيقة من المرهم على الجرح من 3 إلى 4 مرات يومياً ثم قُم بتوزيعها جيداً باستخدام قفازات أو ملعقة نظيفة لتغطية المنطقة المصابة بالكامل.
  • يُمكنك تغيير الجرعات لهذا الدواء في ظروف خاصة حسب حالة المريض ومدى استجابته للعلاج وحاله الإصابة، لذلك قُم باستشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على التوجيهات المناسبة.
  • يُمكنك استخدام ضمادة خفيفة لتغطية الجرح بعد تطبيق الكريم للحفاظ على الجلد رطباً وتعزيز الشفاء ومنع انتشار العدوى التي قد تسبب تهيج في الجلد ومضاعفات.
  • حافظ على تطبيق الكريم في الأوقات التي يحددها الطبيب وتأكد من توزيع الكريم بالتساوي على جميع أجزاء المنطقة المُصابة للحصول على أفضل نتائج.

ما هي احتياطات استخدام ميبو للحروق؟

عند استخدام ميبو للحروق لابد من اتباع مجموعة من الإرشادات والاحتياطات اللازمة للحصول على أفضل نتائج دون حدوث أي أعراض جانبية خطيرة، لذلك قُم باتباع الاحتياطات التالية:

  • حافظ على على نظافة الجرح قبل البدء في تطبيق الكريم لتجنب أي عدوى، وذلك يتم باستخدام الماء ثم التجفيف.
  • إذا كنت تعاني من الحساسية أو تفاعلاتها الجلدية لأي مكون من مكونات هذا الدواء، لابد من التوقف عن استخدامه وقم باستشارة الطبيب على الفور.
  • ميبو للحروق مُخصص فقط للاستخدام الموضعي الخارجي لعلاج الالتهابات الناتجة عن الحروق والجروح وتخفيف الألم المُصاحب لها، لذلك لا يمكن ابتلاع هذا الدواء. 
  • حافظ على استخدام الكريم كما أوصى الطبيب لحالتك، ولا تستخدمه لعلاج أي حالات أخرى دون استشارة الطبيب، كذلك لا تكرر نفس الجرعة إلا بعد الحصول على وصفة طبية موثوقة.
  • يُفضل ترك الجرح دون تغطيته، ولكن يمكن استخدام ضمادات خفيفة للحفاظ على بيئة رطبة مثالية للالتئام، ويتم تغييرها كل فترة حسب توصيات الطبيب.
  • لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس المُباشرة وذلك إذا كان الجلد يعاني من حساسية مُفرطة لأشعة الشمس.
  • تجنب استخدام هذا الدواء لمدة طويلة دون وصفة طبية لتجنب الآثار الجانبية المحتملة والحماية من خطر حدوث مضاعفات.
  • استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على المعلومات المناسبة بشأن دواء ميبو للسيدات خلال فترة الحمل والرضاعة لمعرفة المخاطر المحتملة.

اقرأ أيضاً: ريلاكسون للقضاء على تشنجات العضلات واستعادة القدرة على الحركة

ما هي موانع استخدام ميبو للحروق؟

 على الرغم من أن مرهم MEBO يُعتبر أحد الخيارات الفعالة لعلاج الحروق الطفيفة والمتوسطة التي تُصيب الجلد، لكن ينبغي التوقف تماماً عن استخدام هذا العلاج والامتناع عنه لتجنب المضاعفات الخطيرة في الحالات التالية:

  • إذا كنت تعاني من أي حساسية مُفرطة لأي مكون من مكونات المرهم، غالباً ما تظهر هذه الحساسية في صورة طفح جلدي وحكة شديدة في منطقة الفم واللسان بالإضافة إلى تورم وقد تتفاقم إلى صعوبة في التنفس.
  • يجب أيضاً الامتناع عن استخدامه في الحروق الشديدة دون استشارة طبية لأن حروق الدرجة الثالثة تحتاج إلى عناية طبية متخصصة وقد تتطلب عمليات جراحية أو تداخلات طبية أخرى.
  • إذا تعرض الجرح للعدوى أو التلوث فقد يكون استخدام هذا العلاج غير كافٍ بل يحتاج إلى مجموعة من المضادات الحيوية أو الطرق الأخرى للسيطرة على الحالة.

ما هي الآثار الجانبية لميبو؟

على الرغم من أن هذا الدواء يُستخدم على نطاق واسع لعلاج حالات التهاب الجلد الناتجة عن الحروق والجروح إلا أن بعض المرضى قد يعانون من آثار جانبية محتملة مثل:

  • أعراض رد فعل تحسسي مثل: الطفح الجلدي، والحكة والتورم، ولكن هذه الأعراض تحدث في حالات نادرة.
  • تهيُج الجلد عند بعض المستخدمين خاصةً إذا كانوا يعانون من حساسية الجلد.
  • الشعور بألم وحرقة في منطقة الإصابة بعد تطبيق المرهم.
  • حدوث تغيير ملحوظ في لون الجلد، وذلك يُمكن ملاحظته عند بعض المرضى بعد استخدام مرهم ميبو لفترة.

ما هي جرعات ميبو وطرق الاستعمال؟

تختلف الجرعة المستخدمة من دواء البيتا سيتوستيرول حسب الحالة التي يتم استخدامها حيث يُستخدم هذا العلاج لتخفيف آلام وأعراض الحروق من خلال تطبيق المرهم من ٣ إلى ٤ مرات في اليوم بعد استشارة الطبيب، أما إذا كان الغرض من الاستعمال هو علاج القرح، يمكن تكرار ذلك مرتين في اليوم كما يمكن استخدامه بعد العمليات الجراحية مرتين يومياً لإخفاء مواضع الخيوط الجراحية ومنع حدوث عدوى.

إذا كنت تستخدم الدواء لعلاج التشققات الجلدية مثل تلك التي تُصيب منطقة الثدي وكعب القدم، يتم وضع طبقة رقيقة من هذا المرهم من ٣ إلى ٤ مرات يوميًا، مع العلم أن طريقة الاستخدام تختلف حسب الحالة، وغالباً ما يتم استخدام طبقة سميكة من المرهم بعد العمليات الجراحية لتعزيز شفاء أماكن الجروح.

ما هي التداخلات الدوائية لميبو؟

عادةً ما يكون هذا المرهم آمناً للاستخدام ولا يُمكنه التفاعل مع أي أدوية أخرى لأنه من الأدوية الموضعية التي يتم تطبيقها على الجلد، لكن ينبغي عدم استخدامه مع منتجات أخرى إلا بعد استشارة الطبيب لأن ذلك يؤثر على فعاليته ويؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بتهيج في الجلد، كذلك ينبغي الحذر عند استخدامه مع المنتجات التي تحتوي على الكحول أو الأحماض، لأنها أيضاً تزيد من الأعراض الجلدية المرتبطة.

ما هي الأشكال الدوائية لميبو؟

يتواجد البيتا سيتوستيرول في صورة مرهم موضعي بتركيز 0 25 % لعلاج حروق الجلد والجروح والتقرحات بفضل تأثيره المضاد للالتهابات كذلك مقاومته الشديدة للعدوى البكتيرية والفطرية.

كما أنه يحتوي على مستخلصات طبيعية لحماية الجلد من العوامل الخارجية وتسريع عملية الشفاء.

ما هي ظروف تخزين ميبو؟

 يتم حفظ MEBO للحروق في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية وهي درجة حرارة الغرفة مع تجنب تبريده في الثلاجة أو الفريزر، ويجب الحفاظ عليه بعيداً عن درجة حرارة الشمس المرتفعة، وحمايته من الرطوبة العالية مع ضرورة الإبقاء عليه بعيداً عن متناول الأطفال.

تجنب استخدام هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المذكور على العبوة، حيث يشير تاريخ انتهاء الصلاحية إلى اليوم الأخير من الشهر، ولابد من استشارة الطبيب قبل البدء في الاستخدام لأي غرض من الأغراض التي يُستخدم فيها هذا الدواء.

ما هي الأدوية البديلة لميبو؟

 يمكن الاعتماد على بعض الأدوية البديلة مثل:

اقرأ أيضاً: كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية للحصول على شفايف وردية

ماذا يعالج ميبو؟

يعالج ميبو العديد من الحالات المختلفة والتي من أهمها:

ميبو للحروق

يتكون هذا الدواء من تركيبة متميزة مُستخلصة من مواد طبيعية لها خصائص فريدة من نوعها على الالتهابات الناتجة عن الحروق من الدرجة الأولى والثانية وكذلك الثالثة لكن بعد استشارة الطبيب كما أنه يساعد على حماية الجلد من الرطوبة التي يمكن أن تزيد من مضاعفات الحروق، وذلك يساهم في تسريع عملية الشفاء وزيادة سرعة بناء الأنسجة المتضررة مرة أخرى.

ميبو لعلاج تشققات الثدي

تشققات الثدي من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات، لذلك يمكن استخدام هذا الدواء لعلاج تشققات الثدي والحلمة لأنه يعمل على تسريع شفاء هذه الأنسجة.

كما أنه يساهم في حمايتها من الالتهاب، ويمكن الاعتماد على وضع هذا المرهم يومياً من خلال تطبيق طبقة على المنطقة المصابة ثم وضع ضمادات معقمة وتكرار تطبيق الكريم مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

MEBO لحروق الليزر

من أهم المُضاعفات التي يمكن أن تصاحب عمليات الليزر هي الحروق التي قد تسبب آلاماً شديدة والتهابات في الجلد؛ لذلك يتم استخدام مرهم البيتا سيتوستيرول للحروق لعلاج حروق الليزر.

كما يمكن الاعتماد عليه بعد عمليات التقشير الكيميائي وجلسات قشط الجلد أو تصحيح الجلد لأنه يعمل على تسريع بناء الأنسجة المتضررة مرة أخرى.

 بيتا سيتوستيرول للبروستاتا 

مرض تضخم البروستاتا الحميد هو أحد الأمراض الشائعة لدى الرجال من جميع الأعمار المختلفة ويتسبب في زيادة عدد الخلايا مما يؤدي إلى تضخم البروستاتا عند الرجال، ويزداد معدل حدوثه مع التقدم في السن، لذلك يتم استخدام بيتا سيتوستيرول لعلاج الأعراض الناتجة عنه، حيث يمكن تناوله كمكمل غذائي بجرعة قد تصل إلى 130 مجم يومياً.

 بيتا سيتوستيرول للشعر

العديد من الأبحاث الطبية والدراسات العلمية التي تمت على بيتا سيتوستيرول أشارت إلى أنه مفيد لعلاج تساقط الشعر ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل الاستخدام لأن الاستخدام الأساسي له هو القضاء على الالتهابات والبكتيريا والفطريات المُصاحبة للجروح على الجلد.

 ميبو لعلاج حروق الحنة

 يتم استخدامه لعلاج حروق الحنة لأنه يساعد على تسريع عملية الشفاء والتئام الحروق وتخفيف الألم.

كريم MEBO للتسلخات

يساعد هذا المرهم على تخفيف التهابات المناطق الحساسة والقضاء على العدوى البكتيرية في هذه المناطق، ويمكن الاعتماد عليها لعلاج التسلخات الناتجة عن استخدام الحفاضات للأطفال لكن يُنصح باستشارة الطبيب قبل الاستخدام.

كريم MEBO للتبييض

يساعد الكريم على إزالة البقع الداكنة وآثار الحروق والجروح الموجودة على الجلد ويساهم في تسريع عملية تكوين خلايا جديدة.

كريم MEBO للوجه بعد الشمع

بعد استخدام الشمع على البشرة، يمكن استخدام طبقة رقيقة من مرهم البيتا سيتوستيرول لأنه يُقلل من الحروق الناتجة عن استخدام الشمع ويخفف من الآلام المُصاحبة لها.

كريم MEBO لآثار الحبوب

يساعد هذا الكريم على التخلص من الآثار الجانبية والندبات والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد بعد حب الشباب.

كريم MEBO لتشققات القدمين

يساهم هذا الكريم على ترطيب البشرة وحمايتها من العدوى البكتيرية والجفاف والتشققات ويمكن استخدامه لعلاج التشققات الحادثة في القدمين بالإضافة إلى تشققات الثدي لتعزيز عملية الشفاء وتخفيف الألم.

كريم MEBO لآثار العمليات

يمكن استخدامه بعد إجراء العمليات الجراحية لتقليل الالتهابات وتسريع التئام الجرح وحماية الجرح من العدوى البكتيرية أو الفطرية.

مرهم MEBO لعلاج قرح الفراش

لا يقتصر استخدام هذا الدواء على الجروح والعمليات الجراحية فقط، بل يمكن استخدامه لعلاج القرح الموجودة في أي مكان في الجسم مثل قرح الفراش.

 هل ينفع استخدم مرهم MEBO لعلاج تطهير الولد؟

 يتم الاعتماد على هذا المرهم لعلاج أي نوع من أنواع الالتهابات الجلدية الناتجة عن الحروق أو الجروح وكذلك العمليات الجراحية بما في ذلك عملية الختان عند الذكور.

هل يستخدم كريم MEBO للخياط أثناء النفاس؟

يُمكن استخدامه في هذه الحالة بعد استشارة الطبيب للتخلص من آثار الخيط وحماية الجلد من العدوى مع منع ظهور الندبات.

ما الفرق بين ميبو وميبول سكار، وأيهما أفضل؟

يتكون كريم MEBO من مجموعة من المواد الطبيعية والمواد الفعالة مثل البيتا سيتوستيرول وزيت السمسم وشمع النحل بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والأحماض الأمينية بينما يتكون ميبو سكار من مستخلص نبات الصبار وفيتامين ه‍.

 يعمل MEBO على تزويد الجلد بالرطوبة اللازمة لتجديد الخلايا في المنطقة المصابة ومنع انتشار العدوى البكتيرية والتخفيف من أعراض الالتهاب ومنع انتشاره إلى الأجزاء السليمة، بينما يقلل ميبو سكار من الحكة الناتجة عن الندبات الجلدية ويمنع أيضاً تضخم الخلايا اللمفاوية بالإضافة إلى تعزيز تدفق الدورة الدموية للجلد وتحفيز تكوين الخلايا الجديدة.

هل يستخدم مرهم MEBO للحروق للحامل؟

يعتبر هذا المرهم من المراهم الآمنة على السيدات أثناء فترة الحمل لكن ينبغي استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

هل يستخدم كريم MEBO لتفتيح الركب؟

لم تثبت أي أبحاث طبية أو دراسات علمية أي تأثير مباشر لمرهم البيتا سيتوستيرول في تفتيح البشرة و تبييض منطقه الركب.

هل يستخدم كريم MEBO للكلف والنمش؟

ليس لهذا المرهم إي تأثير واضح في علاج النمش والكلف الذي يظهر على الجلد.

هل يستخدم كريم MEBO للبهاق؟

لا يتم استخدام هذا الدواء في علاج أعراض مرض البهاق.

هل يستخدم كريم ميبو للهالات السوداء؟

لا يمكن الاعتماد على هذا الدواء للتخلص من الهالات السوداء لأنه لم يثبت تأثيره على تفتيح البشرة.

 متى اضع كريم MEBO للخياطة؟

يُمكن وضع هذا المرهم مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

اقرأ أيضاً: كريم اكريتين لعلاج حب الشباب في الوجه والتخلص من المناطق الداكنة

هل كريم ميبو ينفع للشرخ؟

يُساهم هذا الكريم على شفاء الالتهابات الناتجة عن الحروق والجروح، لكن في حالات الشرخ يُفضل استخدام أدوية مناسبة تحتوي على بعض المكونات الضرورية مثل الكورتيزون وذلك من خلال وصفة طبية متخصصة.

 هل كريم MEBO يصلح للأطفال؟

يُمكن استخدام هذا المرهم لعلاج آثار الحروق والجروح التي يعاني منها الأطفال، كذلك يمكن استخدامه لعلاج تأثيرات الحفاضات ولكن بعد استشارة الطبيب.

 ما هي دواعي استعمال مرهم ميبو؟

يتم استخدام هذا المرهم لعلاج الالتهابات الناتجة عن الحروق والجروح التي تصيب الجلد لأنه يخفف من الألم ويمنع انتشار العدوى والبكتيريا، كما أنه يُستخدم لعلاج حالات أخرى مثل قرح الفراش.

كم سعر كريم ميبو في السعودية؟

يتوفر الدواء في المملكة العربية السعودية بالأسعار الآتية:

  • بسعر 36 ريال سعودي بالنسبة للعبوة 15 جرام.
  • العبوة 30 جرام، سعرها 65 ريال سعودي.
  • أما العبوة 75 جرام سعرها 115 ريال سعودي.

 هل كريم ميبو يزيل آثار الحروق؟

 يمكنه العمل على إزالة الآثار الناتجة عن الحروق وتسريع عملية تكوين أنسجة جديدة وتقليل الألم المصاحب لها.

 هل كريم ميبو يزيل السواد؟

 لم يتم إثبات قدرة هذا المرهم على تفتيح البشرة وعلاج المناطق السوداء على الجلد.

 هل يستخدم كريم ميبو للمنطقة الحساسة؟

يُمكن استخدام هذا المرهم للمناطق الحساسة لعلاج الالتهابات الحادثة على الجلد أو الجروح لأنه يعمل على تعزيز نمو الخلايا الجديدة لمنع انتشار العدوى البكتيريا.

 كيف استخدم ميبو للوجه؟

 يُوصي بوضع طبقة رقيقة من المرهم من ثلاث إلى أربع مرات يومياً حسب الحالة الطبية وبعد استشارة الطبيب لمعرفة الجرعات المناسبة.

هل كريم ميبو يزيل اثار الجروح القديمة؟

غالباً ما تظهر آثار الجروح القديمة في هيئة الندبات لذلك يتم استخدام ميبو سكار للتخفيف من آثار هذه الندبات ومنع انتشارها بشكل كبير، لأنه يعزز تجديد الجلد وتثبيط تضخم الخلايا الليفية

 ما هو اسرع علاج للحروق؟

يمكن الاعتماد على مرهم البيتا سيتوستيرول لعلاج آثار الحروق سواء كانت من الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية لأنه يقلل من الشعور بالألم ويساعد على حماية الجروح.

متى يبدأ مفعول ميبو؟

بمجرد تطبيق المرهم على الجلد يبدأ في تكوين طبقة رقيقة على المنطقة المصابة لحماية الجلد المتضرر وتعزيز نمو الخلايا الجديدة، وبعد عدة دقائق ستحصل على نتائج جيدة وستشعر بتحسن ملحوظ في الجلد.

هل يستخدم ميبو للشفايف؟

هذا الدواء ليس مخصصًا للاستخدام على الشفايف لأنها طبقة حساسة جداً ورقيقة تختلف عن مناطق الجلد الأخرى، لذلك يُفضل استخدام منتجات مخصصة للمناطق الحساسة لتكون آمنة على الشفايف.

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل عديدة مرتبطة بالحروق والجروح على الجلد، لذلك يتم استخدام مجموعة من المنتجات المتخصصة مثل مرهم ميبو الذي يُعد أحد أبرز الأدوية التي يُخفف من تهيج الجلد ويُساعد على تعزيز نمو الخلايا الجديدة وتخفيف الألم.