كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية للحصول على شفايف وردية

May 16, 2024
2 min read
كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية
0

من الصعب على الفتاة أن تجد في وجهها ما يزعجها لذلك تسعى لتوفير الحلول لمشاكل بشرتها بكل الطرق الممكنة، وتعتبر الشفاة جزء مهم في الوجه فهي تضيف جاذبية وإطلالة جميلة للنساء لذلك ظهر كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية بغرض الحصول على شفايف خالية من العيوب مثل: اللون الداكن، زيادة الصبغ المفرز على الشفاه.

وفي هذا المقال سنوضح كيفية حل هذه المشكلة بالوصفات الطبيعية مثل: جفاف الشفايف وإصابتها بالقشور والتشقق وسيتم ذكر هذه الوصفات ومنتجات توريد الشفاه في سطور المقال.

ما هو أفضل كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية؟

هل تبحثين عن أفضل كريمات تفتيح الشفايف؟ إذًا لابد أنك تعانين من مشكلة اغمقاق الشفايف وهي مشكلة شائعة تواجه أغلب النساء بسبب عدم العناية بالشفاة على النحو الجيد مثل: شراء منتجات التجميل سيئة الجودة وبالتحديد أحمر الشفاه، واحتساء المشروبات التي تحتوي على مواد صبغية مثل: القهوة والشاي إلخ. 

وقد ذكر أحد الأطباء أن أفضل كريمات التفتيح والتوريد لهذه المنطقة الحساسة في الوجه هي الكريمات التي تحمل ضمن مكوناتها مادة الأسكوربيك أسيد، وفيما يلي سنذكر لكِ أفضل أنواع كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية تعرفي عليها:

كريم تفتيح الشفاه ماكسون سوفت

هو كريم له خصائص مرطبة للشفايف ويخلصها من مشكلة فرط التصبغ، كما يحافظ على الشفاه في حالة صحية بدون تشققات، ويقيها من الجفاف والخشونة، هذا الكريم مكون من حامض الكوجيك الأساسي في توحيد وتفتيح لون الشفاه، ومركب الألفا أربوتين الذي يساعد على تقليل التصبغات وجعل الشفاه وردية اللون وناعمة، وذلك بالإضافة إلى خصائص الوقاية من الأشعة الفوق بنفسجية.

كريم ليبز لايت للتفتيح

وهو كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية متاح في السعودية، يهدف المنتج إلى توفير تفتيح مميز للشفاه مع إمكانية استخدامه على المناطق الداكنة في الجسم لاعطائها لون أفتح، حيث يتكون الكريم من حمض الكوجيك وخلاصة نبات العرقسوس ومجموعة من الفيتامينات مثل: e,a,c، ومادة الجليسرين المفيدة في ترطيب الجلد وتحسين حالته.

كريم كولاجين

وهو كريم مخصص للشفايف يحتوي على مادة الكولاجين التي تساهم في تخليص الجلد من التجاعيد والتي تعمل كذلك على تحفيز إنتاج الخلايا الجديدة، كما يستخدم كواقي للشفاه من الأشعة الضارة التي تبعثها الشمس ويعمل على تفتيح الشفاه والتخلص من التصبغات والإسمرار.

كريم فيد آوت

وهو كريم يستخدم لتفتيح البشرة بسبب محتواه من النياسيناميد ومستخلص العرقسوس، كما يحتوي هذا الكريم على الجليسرين وحمض اللاكتيك، عصارة أوراق نبات التوت، مما يجعله بمثابة أفضل كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية، حيث تعمل هذه المكونات على تفتيح وتوحيد لون الشفايف وترطيبها وحمايتها من الجفاف والجذور الحرة التي قد تُسبب إسمرارها وشيخوختها، وذلك بالإضافة إلى تعزيز مظهرها وجعلها أكثر نضارة وحيوية.

كريم يوسرين Eucerin Lip Active

يساعد على معالجة الشفاه من الجفاف حيث يزيد من رطوبتها ومرونتها، كما أنه مناسب لبشرة الشفاه الحساسة، وذلك بالإضافة إلى أنه يوفر الحماية من أشعة الشمس.

كيو في QV مرطب شفاه

هو مرطب شفايف مصمم خصيصًا للتخلص من الجفاف الذي يصيب الشفاه باستمرار، والذي يؤدي إلى تقرح الشفايف ونزفها مع الوقت إذا لم يعالج، حيث يحتوي على زبدة اليوريا ولا يوجد به عطور أو مادة اللانولين ويساهم في علاج الشفايف المتشققة مما يعزز من حيويتها وليس التفتيح بشكل مباشر.

ويتميز هذا البلسم بتركيبته الفريدة لحماية الشفاه الجافة والحساسة، كما يوفر الحماية من أشعة الشمس الضارة الفوق بنفسجية.

اقرأ أيضاً: علاج المسامات من الصيدلية للتخلص نهائياً من المسامات الواسعة

بيبانثين الوردي

وهو يناسب أصحاب البشرة الحساسة ويناسب أيضَا البشرة التي تعاني من الجفاف، حيث يحتوي على مركب الديكسبانثينول المحفز على حبس الرطوبة في الجلد، مما يجعله من أفضل مرطبات الشفاه.

مرطب لابيلو بخلاصة الصبار

ينصح باستخدام هذا المنتج قبل وضع أي منتج تجميلي على الشفاه لحمايتها من الجفاف والتشقق، حيث يساعد على منح بشرة الشفاه النعومة والترطيب الفائق، كما يوفر الحماية اللازمة للشفاه من الإسمرار بسبب منتجات التجميل، كما يساهم في تقشيرها وتجديدها.

مرطب الشفاه ليب بالم

وهو مرطب يقوم بدورين وهما الترطيب والتوريد، حيث يحتوي هذا المرطب على مكونات عضوية آمنة جدًا، تُعزز من حيوية الشفاه ومرونتها والتخلص التام من الجفاف والتشققات، فمن أهم مكوناته جل الصبار.

مرطب بيزلين للشفاه

وهو مرطب مكون من الكثير من الفيتامينات ومنتجات عسل النحل الآمنة ومادة البيتا كاروتينويد، كما يحتوي على منتجات طبيعية أخرى مثل خلاصة اللوز وعصارة جنين القمح، لذلك يستخدم في ترطيب الشفايف وتغذيتها وزيادة جمالها وحمايتها من العديد من الأضرار والعوامل الخارجية.

دوكراي لترطيب وتفتيح الشفاه Ducray Melano-Stop Lip Balm 

يتميز هذا الكريم بقدرته على ترطيب وتفتيح الشفاه الداكنة، كما يحتوي على مزيج من المكونات الفعالة المضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة وتعمل على تفتيحها، مثل فيتامين e وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا ومركب ActiWhite، مما يجعله بمثابة أفضل كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية.

سيتافيل مرطب شفاه

هو مرطب للشفاه مصمم خصيصًا للشفاه الحساسة، حيث تعتمد تركيبته على مكونات لتهدئة الشفاه الجافة والمتشققة مثل فيتامين e وشمع العسل، كما يوفر طبقة شفافة لحماية الشفاه من العوامل البيئية، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعله أفضل كريم توريد الشفايف.

بايو كريم

إذا كنت تبحثين عن كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية الذي يتميز بالفاعلية الشديدة لتفتيح الشفايف بسرعة، فإن بايو كريم من أفضل الكريمات الفعالة التي تعمل على تفتيح البشرة عن طريق منع إنتاج الميلانين، وحمايتها من الأضرار المختلفة التي تؤثر عليها، وبفضل خصائصه القوية في التفتيح يمكننا أن نطلق عليه كريم تفتيح الشفايف للمدخنين.

مرطب فازلين للشفاه

قد يكون مرطب فازلين المخصص للشفاه هو أفضل كريم توريد الشفايف من الصيدلية، حيث يتمتع بخصائصه القوية في ترطيب الشفاه بقوة وتحسين مظهرها واستعادة نضارتها وحيويتها.

كريم ديلامير لتفتيح الشفاه

يساعد هذا الكريم على ترطيب الشفاه وتفتيح لونها، حيث يحتوي على فيتامين E وزيت الجوجوبا، مما يجعله واحد من أفضل كريمات تفتيح الشفايف من الصيدلية.

اقرأ أيضاً: افضل كريم للشعر الجاف من الصيدلية لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه

لماذا يتغير لون الشفايف؟

قد يتغير لون الشفاه لعدة أسباب، ومن أسباب تغير لون الشفايف ما يلي:

  • عادة اللحس المستمر للشفايف بغرض الترطيب، وهذه طريقة غير مجدية في الترطيب لأنها تساهم في جفاف الشفايف سريعًا ومن ثم إصابتها بالأمراض الجلدية كالإكزيما وتغير لونها.
  • قد يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى زيادة تصبغ الميلانين في الشفاه، مما يتسبب في اسمرارها ويجعلها داكنة اللون.
  • لمس الشفاه للمواد التي تتحسس بها مثل: المعجون وغيرها من التراكيب المثيرة.
  •  أكل الفاكهة والخضروات التي تترك آثار ملونة على الشفاه مثل: البنجر، والباذنجان، والتوت.
  • قد يؤدي التدخين أيضًا إلى تغير لون الشفايف، وذلك نظرًا للمواد الكيميائية الضارة الموجودة في السجائر.
  •  الإصابة ببعض الأمراض، مثل مرض السكري، أو أمراض الكلى والكبد.
  • سوء التغذية ونقص بعض العناصر الغذائية في الجسم، مثل الحديد، قد يؤدي إلى شحوب الشفاه.
  • التغيرات الهرمونية.

ما هي أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح الشفايف؟

وبعد أن تعرفت على كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية يمكنك أن تتعرف على أفضل الوصفات الطبيعية في البيت لتوريد الشفاه وهي كالتالي:

بذور الرمان بالزبادي

وهي وصفة سهلة وبسيطة كل ما عليك فعله هو فرك بذور الرمان أو خلطه بالخلاط الكهربي مع ماء الورد، ومقدار مناسب من الياغورت ومن ثم يتم الحصول على الخليط النهائي لعمل مساج للشفاه حتى تحصل على اللون الوردي بعدها يتم شطف الشفايف بالماء الفاتر.

وصفة الفازلين

يمكنك أن تستعمل أي نوع فازلين وتضيف إليه لون طبيعي وليكن خلاصة البنجر، وتقوم بدهن الشفاه بواسطته في المساء.

وصفة الكركم

باعتبار أن الكركم من الوصفات الذي يساعد على تقليل صبغ الشفاه يمكن أن تكون وصفة مميزة لتوريد الشفاه وتفتيح لونها، ويتم عمل الوصفة بواسطة مكونين هما الكركم مع الحليب ثم يستعملان فوق الشفايف مدة لا تزيد عن 5 دقائق ثم يزال الماسك بالماء.

خلطة العسل والليمون

 امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون، وقومي بتطبيق هذا الخليط على شفتيك لمدة تتراوح من 15 - 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. 

كيفية اختيار أفضل مرطب شفايف؟

يمكن اختيار افضل مرطب للشفايف من خلال الاستغناء عن المستحضرات الكيميائية التي قد تعود بالضرر على بشرتك، فهناك مرطبات طبيعية آمنة ولا تُسبب أي مشاكل للشفاه، لذلك إليك أهم النصائح لاختيار مرطب الشفاه الصحي:

  • ابحثي عن مرطب للشفاه يحتوي على مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا، وزيت الجوجوبا، وفيتامين E، وشمع العسل، وخلاصة الصبار، فهذه المكونات آمنة وتساعد على ترطيب الشفاه وتحسين مظهرها دون مخاطرة.
  • يفضل اختيار مرطب شفاه خالي من العطور وخاصة إذا كانت لديك بشرة حساسة.
  • للمزيد من الحماية، يمكنك الحصول على مرطبات الشفاه التي توفر لها حماية من أشعة الشمس، مع مراعاة عامل الحماية من الشمس (SPF) أن يكون 30 على الأقل.
  • الحصول على مرطب الشفاه من مكان موثوق، مثل الصيدليات فقط.

اقرأ أيضاً: أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية: نتائج فعالة وسريعة

كيفية استخدام مرطب للشفايف؟

يجب استعمال المرطب في الصباح قبل الخروج من المنزل لأنه يساهم في حماية الشفايف من أضرار الشمس والعوامل الجوية الغير مناسبة، حيث تتضمن أفضل طريقة لاستخدام مرطب الشفايف ما يلي:

  • أولا، يجب وضع المرطب على شفاه نظيفة، لذلك، لابد من غسل الشفايف جيدًا ثم تجفيفها من الماء.
  • ثم قومي بوضع كمية قليلة من المرطب على شفتيك باستخدام أطراف أصابعك.
  • دلكي شفتيكِ بلطف حتى يتم امتصاص المرطب جيدًا.
  • احرصي على ترطيب شفتيكِ بشكل منتظم، للحصول على أفضل النتائج وتجنب الجفاف والتشققات.

كما يجب الحرص على ترطيب الشفاه قبل النوم، وذلك لضمان الاستفادة من فوائد الترطيب أقصى قدر ممكن طوال الليل.

ما هو أفضل مرطب للشفايف للتفتيح؟

إذا كنتِ تسعي لتفتيح الشفايف باستعمال كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية ولا ترغبي بالتعامل مع المشكلة التي تواجهك بالخلطات الطبيعية الآمنة، فيمكنك الاعتماد على الأنواع التي تحتوي على إحدى هذه المكونات: النياسيناميد، والأربوتين بنسبة 1 في المائة، والكوجيك أسيد، والهيدروكينون، كما يمكنك استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على المنتج المناسب.

ويتضمن أفضل مرطب للشفاه للتفتيح ما يلي:

مرطب الشفايف الليلي Laneige Lip Sleeping Mask:

يستخدم هذا المرطب كقناع ليلي لترطيب الشفاه وتفتيحها وتوحيد لونها، ومنحهل لمعانًا طبيعيًا ومظهرًا صحيًا، وذلك لأن هذا القناع السحري يحتوي على الهيالورونيك أسيد وزبدة الشيا ليمنح الشفاه الترطيب الفائق والتخلص من الجفاف والتشققات، ومنحها مظهرًا ممتلئًا وجذابًا، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وزيت بذور المشمش ومستخلص التوت لحماية الشفاه من جميع العوامل الخارجية وتغذيتها والحفاظ على حيويتها، كما يحتوي على مركب النياسيناميد الذي يعمل على تفتيح لون الشفاه.

بلسم الشفاه NARS Afterglow Lip Balm:

يحتوي هذا البلسم أيضًا على تركيبة فعالة لتفتيح وترطيب الشفايف، حيث يحتوي على زيت الورد وزيت بذور المانجو ومادة النياسيناميد التي تعمل على تفتيح الشفايف وتوحيد لونها، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الشفاه من أضرار العوامل الخارجية والحفاظ على شبابها وحيوتيها، ويتميز بتركيبته الخفيفة سهلة الامتصاص.

هل يمكن أن يسبب مرطب الشفاه تقرحات البرد؟

بشكل عام، لا يمكن أن يُسبب مرطب الشفاه تقرحات البرد إلا إذا تم استعماله من قبل شخص آخر مصاب، فلابد من الحذر خشية العدوى لأن الأمراض الجلدية قد تنتقل بتلك الطريقة، حيث أن تقرحات البرد تنتج بسبب العدوى بفيروس (HSV) الهربس البسيط 1 أو 2، والذي ينتقل عن طريق الاتصال المباشر مع شخص مصاب، عن طريق التقبيل أو مشاركة الأدوات مثل أدوات الأكل أو مرطب الشفاه أو المناشف، أو عن طريق ملامسة هذه البثور.

والجدير بالذكر، أن هناك بعض العوامل التي قد تتسبب في زيادة ظهور هذه التقرحات، مثل الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، أو نقص المناعة، أو التعرض المفرط لأشعة الشمس، فبمجرد إصابتك بهذه التقرحات مرة، يظل فيروس الهربس البسيط يظل موجود في الجسم بشكل غير نشط، وتعمل على هذه العوامل على تنشيطه وظهور هذه التقرحات.

أما بالنسبة لمرطب الشفاه، فهو يساعد على ترطيب الشفاه والحفاظ على حيويتها، مما يقلل من خطر الإصابة لهذه التقرحات، وخاصة تلك المرطبات التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مثل التي تحتوي على زيت شجرة الشاي أو مستخلص الصبار، ولكن إن استخدمت المرطب وأنت تعاني من تقرحات البرد فلا تستخدمه مرة أخرى لتجنب تكرار العدوى.

ما هي أبرز النصائح لتفتيح الشفايف بسرعة؟

حتى تحصلين على شفاه فاتحة في وقت قياسي لابد أن تكوني منتظمة في العناية بالشفاه من خلال الآتي:

  • تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضروات، وخاصةً تلك التي تحتوي على فيتامين C وفيتامين E، حيث تساعد هذه الفيتامينات على تفتيح لون الشفاه وتحسين صحتها.
  • يجب تجنب العادات السلبية مثل مثل تناول الأطعمة الغير صحية.
  • الحرص على غسل الفم بعد تناول الأطعمة الحمضية.
  • تجنب ملامسة معجون الأسنان للشفاه، وغسله سريعًا في حالة ملامسته لها.
  • الحد من استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس دون استخدام واقي شمس مناسب لبشرتك وشفاهك.
  • شرب كميات كافية من المياه ما لا يقل عن 12 كوب من المياه يوميًا.
  • تجنب استخدام منتجات التجميل الغير موثوقة.
  • الإقلاع عن التدخين.
  •  استعمال منتجات ترطيب جيدة لحماية شفاهك من الجفاف والتشققات.

كما يجب الالتزام بعمل تقشير للشفايف مرة كل أسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة، وتحسين الدورة الدموية بها من خلال التدليك.

اقرأ أيضاً: كريم تبييض الرقبة من الصيدلية: تخلصي من الإسمرار والتجاعيد

ما هو أفضل كريم طبي لازالة سواد الشفايف؟

يمكنك أن تستخدم كريم طبي يساعد في علاج الشفاه من مسببات الإسمرار واللون الداكن مثل: كريم lips cream من avene، حيث يستخدم هذا الكريم كمرطب للشفاه المصابة بالجفاف والخشونة التي قد تتسبب في اسمرار الشفايف، كما يُنصح بعمل اسكراب تقشير للشفاه لسرعة تفتيحها.

ما هو أفضل كريم تفتيح الشفايف للمدخنين؟

هناك أكثر من طريقة يتم بها تصحيح حالة الشفاه للمدخنين منها العلاج بالكريمات الموضعية، ويفضل أن يكون الكريم في تلك الحالة مكون من المادة الفعالة الريتينول، وهي بدورها تساعد على تعويض الخلايا التالفة بخلايا سليمة، كما تعتبر أيضًا الأدوية التي يدخل في تركيبها حمض الهياليورونيك جيدة لإستعادة نضارة الشفاه والتخلص من البقع الداكنة فوق الشفايف.

كيفية إزالة سواد الشفايف في 3 ايام؟

إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو كنت مريض قولون ولديك معاناة مستمرة مع لون الشفاه الداكن فلا بأس سيكون من السهل العلاج ب 3 خطوات ولكن قد لا تظهر النتيجة إلا بعد مرور أكثر من ثلاث أيام، والخطوات كالتالي:

  •  قومي بخلط السكر المطحون مع زيت الزيتون، وطبقي الوصفة على الشفاه بشكل متساوي.
  • انتظري قليلا ثم قومي بتدليك شفتيكِ برفق، ومن ثم اغسليها.
  •  قومي بتطبيق القليل من العسل لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشفاه وقومي بتجفيفها بلطف.
  • وأخيرًا، استعملي مرطب صحي خالٍ من المواد الكيميائية والعطور، مثل مرطب الفازلين.
  • استمري في ترطيب شفاهك على الأقل مرتين يوميًا، للحصول على أفضل النتائج ومنع جفاف الشفاه.

 كريم تفتيح الشفايف بيبانثين

يظن البعض أن كريم بيبانثين يقوم بتفتيح الشفايف، ولكنه عبارة عن كريم مرطب يُستخدم في العديد من الحالات الجلدية نظرًا لفوائده الكثيرة، حيث يحتوي على بروفيتامين ب 5، وهي مادة فعالة تساعد على تجديد خلايا البشرة وترطيبها بعمق، لذلك يمكن استخدامه في الآتي:

  • علاج جفاف الشفايف وترطيبها بعمق.
  •  الحد من التهابات البشرة.
  • تنعيم البشرة وزيادة مرونتها وإكسابها النضارة.
  •  التخلص من تشقق الشفايف والقدم.
  • يمكن استخدامه أيضًا في تهدئة وعلاج الحروق من الدرجة الأولى.
  • يُستخدم لعلاج التهاب الحفاظ.

والجدير بالذكر، أن خصائص البيبانثين المرطبة القوية، تعمل على إعادة حيوية الشفاه واستعادة لونها الطبيعي مع مرور الوقت.

 هل يمكن تفتيح لون الشفاه؟

نعم يمكن تفتيح لون الشفاه ولكن تظهر النتيجة بدرجات متفاوتة بين الأفراد فكل شخص لديه إفراز محدد من الميلامين ولديه استجابة معينة للمواد الفعالة في المنتجات المستخدمة للتفتيح، والجدير بالذكر أن الأمر يتطلب الاستمرارية والصبر لحين ظهور نتائج التفتيح.

وبالإضافة إلى استخدام كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية، يجب الالتزام بكافة النصائح والتعليمات لتجنب اسمرار الشفايف وضمان الحصول على النتائج في أسرع وقت.

ازاي اخلي شفايفي حمراء بدون روج؟

يمكنك الحصول على مظهر شفاه وردي وصحي من خلال اتباع روتين العناية بشفاهك، وحمايتها من الجفاف والعوامل الخارجية التي تضرها، وذلك عن طريق استخدام مرطب جيد ومناسب لشفتيكِ يوفر ترطيب فعال وقوي وحماية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى اتباع روتين أسبوعي لتقشير الشفاه والتخلص من خلايا الجلد الميتة لمنح شفاهك مظهرًا حيويًا ولامعًا.

كما يمكنك ببعض الحيل البسيطة أن تصنعي لنفسك روج بمكونات طبيعية مثل: البنجر والفازلين، أو يمكن استعمال ملون الطعام للحصول على اللون الأحمر بسرعة.

هل المرطب يورد الشفايف؟

لا يقوم المرطب بتوريد الشفاه بشكل مباشر، حيث يعمل المرطب بشكل رئيسي على ترطيب الشفاه وزيادة مرونتها، والتخلص من التشققات والجفاف الذي يصيبها، والذي قد يؤدي إلي إسمرارها أو تغيير لونها، وبذلك يمنع أحد أسباب تغيير لون الشفاه ويجعلها أكثر حيوية.

 فليس شرطًا أن تحصلي على شفاه وردية بالمرطب، فهو فقط يقوم بتهدئة الشفاه وجعلها ذات مظهر أفضل وملمس صحي ومقبول.

وأخيرًا، فمن خلال التعرف على أفضل كريم تفتيح الشفايف من الصيدلية وكيفية العناية بشفتيكِ بشكل صحيح، يمكنك الحصول على شفايف صحية ووردية والتخلص من الإسمرار والتصبغات بكل سهولة ويسر، كما يسرنا أن نقدم لك أفضل كريمات تفتيح وتوريد وترطيب الشفايف.

The largest selection of casino games and sports bets at 1xbet app.