علاج المسامات من الصيدلية للتخلص نهائياً من المسامات الواسعة

May 14, 2024
1 min read
علاج المسامات من الصيدلية
0

مسامات الوجهة الواسعة تجعل السيدات تشعر بالحرج أحياناً والانزعاج خاصةً وأنها واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجه الفتاة، وفي بعض الحالات قد تظهر رؤوس سوداء على هذه المسام، وقد تزداد سوءاً ويصبح منظرها مترهلًا.

وفي هذا المقال سنوضح أفضل الطرق الفعالة في القضاء على المسامات الواسعة وتقليل حجمها من خلال العناية جيداً بالبشرة واستخدام علاج المسامات من الصيدلية للتخلص سريعاً من مشكلة المسامات الواسعة.

ما هو علاج المسامات من الصيدلية؟

كريم Estee Lauder Idealist

هذا المستحضر غني بحمض الهيالورونيك الفعال في إصلاح طبقات البشرة ومنع ظهور التجاعيد وعلاج المسامات من الصيدلية، كما أنه يعمل على إزالة خلايا البشرة الميتة للحصول على وجه أكثر نضارة ونعومة عن طريق حمايتها من الجفاف والتعرض للتلف بسبب تغيرات البيئة المختلفة. 

كريم Caolion Blackhead or o2 Bubble Pore Pack

يتم تصنيف هذا الدواء على أنه أفضل كريم لعلاج المسامات الواسعة لأنه يعمل على غلق مسام الوجه نهائياً، ويوفر العناية الكاملة للبشرة، ويتميز بمكوناته الطبيعية، وبعد استخدامه لمدة أيام قليلة تبدأ نتائجه في الظهور على البشرة، ويُنصح الأطباء باستخدامه لمدة ٢٠ ثانية يومياً بعد تنظيف البشرة جيداً وتجفيفها.

كريم Bioderma Sebium Pore Refiner

هذا الكريم مصمم خصيصاً لعلاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية وتقليل ظهور علامات البشرة المتسعة، حيث يعمل هذا الدواء على تضييق حجم المسامات وتحسين مظهر البشرة للحصول على ملمس طبيعي وبشرة نقية صافية، ويعتبر هذا المنتج أفضل سيروم لعلاج المسامات الواسعة لدى الكثير من السيدات بسبب نتائج سريعة والرائعة والتي تظهر منذ الأيام الأولى من بدء استخدامه.

كريم Maybelline Baby Skin

هذا الكريم يمنحك نضارة تدوم طويلاً لأنه يخفف من مظهر المسام، ويرطب البشرة للحصول على بشرة ناعمة ومثالية دون أي مسام ظاهرة، هذا الكريم مزود بعامل حماية من أشعة الشمس وفيتامين سي لتفتيح البشرة، ويعتقد الكثيرون أن هذا الكريم هو أسهل ماسك لغلق المسامات وشد البشرة، كل ما عليك هو استخدام طبقة من هذا الكريم على البشرة قبل البدء في وضع كريم الأساس.

كريم Professional Face Primer

يعمل هذا الكريم على تضيق المسام الواسعة في الخدود من خلال إصلاح مظهر المناطق التي تعاني من مشكلة المسامات الواسعة للحصول على بشرة خالية من العيوب وتقليل المسام والتجاعيد، وتستخدمه الكثير من السيدات للقضاء على مشكلة المسام الواسعة قبل وضع كريم الأساس وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويقدم قيمة علاجية وتجميلية في نفس الوقت ويتم استخدامه قبل وضع مستحضرات التجميل.

كريم Acne

يعتبر هذا المنتج أحد أبرز الأدوية التي تعمل على تنظيف البشرة من الزيوت والشوائب، ويتم استخدامه للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب، ويعتبر هذا الكريم مضاد حيوي للقضاء على البكتيريا والالتهابات التي تكون حبوب الشباب على المسامات الواسعة للحصول على بشرة نقية صافية ذات ملمس طبيعي والتخلص من البقع الداكنة والتجاعيد.

كريم Mondo

يمكنك الاعتماد على كريم موندو لعلاج المسامات من الصيدلية، حيث يساعد هذا الكريم على ترطيب الجلد وإغلاق مسام البشرة الواسعة بالإضافة إلى تخفيف تهيج البشرة الحساسة والتخفيف من حروق الشمس وآثار التسلخات، حيث يحتوي على زيت البابونج الذي له تأثير مهدئ للجلد ويحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى البانثينول لترطيب البشرة، وبوراكس لتخفيف من الحكة والشعور بالحرقان.

كريم Origins Clear Improvement Active Charcoal

يتميز هذا الكريم باحتوائه على فحم الخيزران النشط الذي يعمل على امتصاص الشوائب التي تسد مسامات الوجه، كما أنه يمتص الزيوت الزائدة ويحسن مسام الجلد بشكل واضح، ويقلل كذلك من تهيج الجلد واحمرار البشرة بسبب أشعة الشمس، كما أنه يساعد على التخلص من مشاكل البثور وحب الشباب بسبب انسداد مسام البشرة، لذلك يمكن الإعتماد عليه كخيار مناسب لعلاج المسامات من الصيدلية.

اقرأ أيضاً: أفضل كريم للبشره الدهنية من الصيدلية: نتائج فعالة وسريعة

ما هي أسباب اتساع المسامات؟

تحتاج الكثير من السيدات إلى علاج المسامات من الصيدلية عند الإصابة باتساع المسام الذي يحدث في الكثير من السيدات لعدة أسباب وهي:

  •  الإصابة بجفاف البشرة خاصةً في ظل اهتمام الفتيات باستخدام مواد أو مستحضرات كيميائية على البشرة، وهذا قد يعرضها للجفاف.
  •  تراكم الزيوت والشوائب وعدم التخلص من آثار مستحضرات التجميل، كما أن المكياج الرديء يمكنه أن يسبب مشكلة المسام الواسعة.
  •  قد تظهر بعض المسامات الواسعة على البشرة مع التقدم في العمر بسبب قلة إفراز الكولاجين الفعال جداً في تجديد خلايا البشرة وشدها.
  •  زيادة إفراز الدهون من الغدد الموجودة في البشرة، وهذا يؤدي إلى تراكم هذه الدهون في المسامات مما يتسبب في اتساعها.
  •  العامل الوراثي له دور كبير في ظهور مشاكل المسامات الواسعة لدى السيدات وتزداد نسبة الإصابة باتساع المسامات إذا كانت الأم تعاني أيضاً من هذه المشكلة.

ما هي أهم الطرق الأخرى لعلاج مسامات الوجه؟

علاج المسامات بالليزر

يتم استخدام الليزر في الكثير من الأحيان لتقشير الطبقة العلوية من الجلد وتحفيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين لشد الجلد والتخلص من الترهلات وتضييق مسامات الوجه الواسعة والتي في الغالب تكون متضررة، ويعتبر الحل الأمثل لشد الجلد وإخفاء المسامات والتخلص من الخلايا الميتة وتعزيز إنتاج خلايا جديدة.

علاج المسامات بالتقشير الكيميائي

تستخدم تقنية التقشير الكيميائي كبديل غير جراحي لعلاج المسامات من الصيدلية لأنه يحسن مظهر البشرة ويعالج المسامات المفتوحة ويقضي على حب الشباب والتجاعيد ويتخلص أيضاً من الجفاف، ويمكن إجراء هذا التقشير الكيميائي كل فترة تتراوح بين أسبوعين إلى خمسة أسابيع طبقاً لحالتك بعد استشارة الطبيب.

علاج المسامات بالتقشير الكريستالي

تقشير حبيبات الكريستال من الوجه تعتبر إحدى أبرز طرق علاج المسامات الواسعة في الوجه طبيعياً لأنها تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية في البشرة وهذا يتسبب في استعادة البشرة لنضارتها ونعومتها مرة أخرى، كما أنه يحسن مظهرها من المناطق الداكنة والندبات الناتجة عن الجروح وحب الشباب.

علاج المسامات بالإبر الدقيقة

يمكنك الاعتماد على الإبر الدقيقة في التخلص من المسامات الواسعة في بشرة الوجه؛ لأنها تنشط الدورة الدموية في الجلد وتعمل على تحفيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين في الطبقات الداخلية للبشرة، وتعتبر هذه إحدى طرق علاج المسامات من الصيدلية بدون أي تدخل جراحي لتحسين مظهر البشرة والتخلص من علامات التمدد وحب الشباب.

كيفية علاج المسام الواسعة بالبوتوكس 

يمكن استخدام حقن البوتوكس للتخلص من المسام الواسعة والسيطرة على حب الشباب، وينتج عن ذلك نعومة واضحة في الوجه والتخلص الدائم من المسامات الواسعة وتقليل التعرق، ولكن البوتوكس له أضرار جانبية كثيرة، ويمكن أن يؤدي نتائج عكسية إذا تم الحقن بطريقة خاطئة.

اقرأ أيضاً: كريم تبييض الرقبة من الصيدلية: تخلصي من الإسمرار والتجاعيد

ما هي أبرز النصائح التي تُساعد على غلق مسامات الوجه نهائيًا؟

يمكنك اتباع النصائح التالية للتخلص نهائياً من المسامات الواسعة في الوجه:

  •  العناية المستمرة بالبشرة وتقشيرها من خلال استخدام أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي القابلة للامتصاص.
  •  استخدام كريم أساس خالي من الزيوت قبل وضع أي مكياج على البشرة.
  •  الإزالة المستمرة لزيوت الوجه عن طريق استخدام مرطبات خالية من الزيوت واستخدام غسول وجه مناسب.
  •  تقليل مدة تعرض البشرة لدرجة حرارة الشمس لأن هذا قد يتسبب في اتساع المسامات.
  •  ترطيب البشرة دائمًا ومنع حدوث جفاف للبشرة.

هل يوجد كريم لغلق المسام؟

توجد الكثير من منتجات العناية بالبشرة أو الكريمات لعلاج المسامات من الصيدلية، يمكنك الاعتماد عليها لغلق مسامات الوجه الواسعة مثل كريم Bioderma Sebium Pore Refiner الفعال في التخلص من تجاعيد الوجه واثار الندبات والمناطق الداكنة، حيث يتميز بدوره الفعال في القضاء على مشكلة المسامات الواسعة وشد البشرة المترهلة خاصةً عند السيدات التي لديها بشرة مختلطة ودهنية.

ما هو افضل كريم للمسامات الواسعة؟

كريم Professional Face Primer يستخدم لعلاج المسامات من الصيدلية بشكل سريع لأنه يتميز بفعاليته المزدوجة من خلال علاج البشرة وتجميلها للحصول على وجه أكثر نضارة وشد البشرة المترهلة وتقليل اتساع مسام البشرة، وينصح الكثير من الخبراء باستخدام هذا المنتج قبل وضع المكياج على الوجه لإظهار البشرة مشدودة وطبيعية.

ما هي الأشياء التي تسد المسام؟

يمكن الاعتماد على الكثير من المستحضرات لتقليص المسامات وسدها نهائياً مثل الثلج الذي يعمل على تعزيز صحة البشرة وتنشيط الدورة الدموية لتقليص المسامات وسدها نهائيًا، كما يمكن الاعتماد على بياض البيض لتغذية البشرة وترطيبها والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة، وهذا يساهم في شد بشرة الوجه وسد المسامات.

خل التفاح كذلك يعتبر من المضادات الحيوية التي تقضي على الالتهابات والميكروبات، وهذا يساهم في القضاء على الكائنات الدقيقة التي تكون موجودة داخل المسامات، وكذلك الألوفيرا يرطب البشرة ويقلل من المسامات للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة.

اقرأ أيضاً: كريم تصغير الانف من الصيدلية لشد الجلد المغطي للأنف وتغذيته

هل سيروم فيتامين سي يقلل من المسام؟

فيتامين سي ليس له تأثير مباشر على المسامات الواسعة، وإنما يساهم في زيادة إفراز الكولاجين الذي يعمل على شد البشرة ومنع ظهور المسامات الواسعة، وهذا يسبب ظهور البشرة بمظهر أكثر نعومة وتختفي التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويمكن استخدام فيتامين سي بواسطة السيدات عند التقدم في العمر لتوفير رطوبة طبيعية للبشرة والحد من التجاعيد.

ما هو سبب ظهور المسامات في الوجه؟

المسام الواسعة تتسبب في ظهور الكثير من العوامل أهمها جفاف البشرة بسبب مستحضرات التجميل الكيميائية وتراكم الزيوت والشوائب بعد الاستخدام، كما يمكن أن يكون التقدم في العمر له دور بارز في ظهور مسامات البشرة الواسعة وكذلك العامل الوراثي وقد يكون سبب هذه الحالة هو أن الأم كانت تعاني أيضاً من مشاكل المسامات الواسعة في البشرة.

ختاماً، نجد أن تعاني الكثير من السيدات من مشكلة المسامات الواسعة التي تصيب البشرة بسبب العديد من العوامل مثل تراكم الزيوت والدهون، واستخدام مستحضرات التجميل بكثرة، بالإضافة إلى إهمال تنظيف البشرة باستمرار، لذلك يمكن الاعتماد على مجموعة من الكريمات لعلاج المسامات من الصيدلية، وإكساب البشرة نعومة ونضارة وعلاج الجفاف.



The largest selection of casino games and sports bets at 1xbet app.