تعرفي على أفضل غسول بعد الدورة الشهرية لرائحة منعشة وراحة فائقة

May 4, 2024
1 min read
أفضل غسول بعد الدورة الشهرية
0

تعاني بعض النساء من مشكلة الرائحة الكريهة للمنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية، مما قد يُسبب لها الحرج ويُقلل من ثقتها بنفسها، بل ويؤثر على العلاقة الزوجية، لذلك يجب اتباع بعض أساليب العناية واستخدام غسول مناسب للتخلص من هذه المشكلة، فما هو أفضل غسول بعد الدورة الشهرية؟ 

وفي هذا المقال سنوضح هذا ما هو أفضل غسول بعد الدورة الشهرية؟ وطرق العناية الصحيحة بالمنطقة الحساسة، وكيفية اختيار الغسول المناسب.

ما هو أفضل غسول بعد الدورة الشهرية؟

لا شك أن هناك العديد من أنواع الغسول المهبلي، ولكن لضمان الحصول على أفضل غسول بعد الدورة الشهرية يجب التحقق من اختيار الغسول المناسب، واستخدامه بشكل صحيح.  

إليكِ افضل غسول مهبلي بعد الدورة الشهرية: 

غسول فيم فريش

يتميز غسول فيم فريش بتقديم العناية الفائقة للمنطقة الحساسة، بفضل تركيبته اللطيفة التي تُناسب جميع أنواع البشرة، حيث يحتوي على خلاصة الصبار و الكاليندولا  مما يُساعد على تلطيف البشرة وتهدئتها، وحمض اللاكتيك للحفاظ على درجة الحموضة، والصوديوم لوريث سلفات لتنظيف البشرة بعمق مع الحفاظ على توازنها الطبيعي.

غسول يورياج للمنطقة الحساسة

يتميز يورياج جين فاي غسول للمنطقة الحساسة بتركيبته اللطيفة والمُرطبة المُصممة للحفاظ على نظافة المنطقة الحساسة بشكل يومي، كما يتميز بقدرته الفائقة على الحفاظ على توازن درجة حموضة المنطقة الحساسة، وتعزيز البكتيريا النافعة التي تضمن الوقاية من حدوث العدوى والالتهابات. 

غسول بيتادين للمنطقة الحساسة

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل غسول بعد الدورة الشهرية، فلا شك أيضًا أن غسول بيتادين من أفضل الأنواع، حيث يتميز بتركيبته المطهرة للتخلص من العديد من أنواع البكتيريا والفطريات التي تُسبب الالتهابات والروائح الكريهة في المنطقة الحساسة.

سيباميد غسول نسائي

يتمتع غسول سيباميد النسائي بفوائده المتعددة، فهو مُصمم للعناية اليومية بمنطقة المهبل حيث أنه خالٍ من العطور والمواد الكيميائية، حيث يحتوي على الألوة فيرا والبانثينول لتهدئة البشرة وترطيبها بعمق، كما يحتوي على تركيبة فعالة تضمن التنظيف الآمن للمنطقة مع الحفاظ على توازن الحموضة.

غسول كيرفري للمنطقة الحساسة

يُعد غسول كيرفري للمنطقة الحساسة واحد من أفضل أنواع الغسول المهبلي للتخلص من الروائح المزعجة بعد الدورة الشهرية، بل ويمكن استخدامه بشكل يومي لتنظيف المنطقة الحساسة والعناية بها، وذلك بفضل تركيبته الآمنة والفعالة، حيث تتضمن أنواعه غسول كيرفري بخلاصة الصبار والشاي الأخضر، وغسول كيرفري بفيتامين e وخلاصة القطن.

فابيلا غسول نسائي برائحة الزهور

يتمتع هذا الغسول برائحته الطبيعية المنعشة، وتركيبته الآمنة واللطيفة على البشرة والتي تضمن التنظيف والترطيب العميق مع الحفاظ على درجة الـ ph  للمنطقة.

طهارة غسول حميمي 100 مل

يعد غسول طهارة خيارًا مثاليًا للعناية اليومية بالمنطقة الحساسة، حيث أنه خالٍ من الكحول والعطور والصابون، ويتميز برائحة المسك الهادئة التي تُضفي شعورًا بالانتعاش، بالإضافة إلى فاعليته في التنظيف والترطيب مع الحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة ودرجة حموضة المنطقة الحساسة.

سيتاروز محلول رغوي مطهر

يحتوي سيتاروز على مواد قوية مطهرة تُساعد على القضاء على البكتيريا والفطريات الموجودة في منطقة المهبل، مع الحفاظ على الفلورا الطبيعية، كما يتميز بقدرته على تلطيف البشرة وتقليل الحكة والإحمرار، والتخلص من الروائح الكريهة، مما يجعله خيارًا مثاليًا للاستخدام بعد الدورة الشهرية.

فاجيل أكياس

يُعد غسول فاجيل من أفضل الأنواع التي يُنصح بها للعناية الروتينية للمنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية، حيث يتم إذابة كيس من فاجيل في لتر من الماء الدافىء، ثم استخدامه خارجيًا ليوفر لكِ الانتعاش والسيطرة على الروائح الكريهة والالتهابات.

وبذلك، يمكنك اختيار أفضل غسول بعد الدورة الشهرية للسيطرة على نمو البكتيريا أو الفطريات التي تُسبب الرائحة الكريهة، وتعزيز ثقتك بنفسك.

كيفية اختيار أفضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات؟

هناك بعض العوامل التي يجب التحقق منها للتأكد من اختيار أفضل غسول بعد الدورة الشهرية، والتي تتضمن:

  • يجب التحقق أنه خالٍ من العطور أو أي مواد كيميائية مثل الصابون أو البارابين، لمنع تهيج البشرة والحفاظ على درجة حموضة المنطقة الحساسة.
  • يُفضل اختيار المنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية مُهدئة، مثل الكاموميل، جل الصبار، أو زيت اللافندر، وذلك لتهدئة البشرة وتخفيف الحكة والالتهابات.
  • يجب التحقق من أن الغسول يضمن الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية للمنطقة الحساسة، وذلك لمنع نمو البكتيريا وحدوث الإلتهابات.
  • وأخيرًا، تأكدي من اختيار غسولًا يمنحك الانتعاش، ويضمن لكِ السيطرة على الروائح الكريهة.

ما هي فوائد غسول المنطقة الحساسة؟

بعد معرفة أفضل غسول بعد الدورة الشهرية وكيفية اختياره، إليكم أهم الفوائد استخدام الغسول للمنطقة الحساسة:

  • تنظيف المنطقة الحساسة بطريقة آمنة، بدلًا من استخدام الصابون العادي الذي يهيج البشرة، ويُسبب خلل في توازن حموضة المنطقة.
  • التخلص من الروائح الكريهة في هذه المنطقة، خاصة بعد الدورة الشهرية.
  • يضمن لكِ الغسول المناسب مُعادلة الحموضة في منطقة المهبل، وإزالة البكتيريا المُسببة للروائح الكريهة.
  • يساعد على ترطيب المنطقة وحمايتها من الجفاف، بفضل تركيبته الفعالة.
  • يساعد أيضًا على تقليل الحكة والالتهاب.
  • يمنحك الشعور بالانتعاش وتعزيز الثقة بالنفس.

اقرأ أيضاً: كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه، مميزات واستخدامات متعددة

كم مرة يستخدم غسول المناطق الحساسة؟

بشكل عام، يُستخدم غسول المنطقة الحساسة ذو التركيبة اللطيفة والخالية من العطور والصابون مرة واحدة يوميًا، ولا يُنصح باستخدامه أكثر من ذلك لمنع حدوث اختلال في توازن درجة حموضة المنطقة الحساسة، إلا في حالات العدوى والالتهابات وبعد استشارة الطبيب فقط.

هل استخدام الغسول المهبلي يوميا مضر؟

نعم، قد يكون استخدام الغسول المهبلي بشكل يومي مضرًا في بعض الأحيان، حيث يعتمد ذلك على نوع الغسول وطريقة الاستخدام، وذلك لأن المهبل عضو ذاتي يقوم بتنظيف نفسه بنفسه ولا يحتاج إلا للعناية المعتدلة لعدم اختلال توازن البكتيريا ودرجة الحموضة في المنطقة.

لذلك، إذا كنتِ تفضلين العناية اليومية بالمهبل، فينصح باختيار الأنواع الخالية من العطور والصابون والمواد الكيميائية، واختيار تركيبة لطيفة لاستخدامها مرة واحدة فقط في اليوم.

أما في حالة العدوى والالتهابات، فعادة ما يصف الطبيب بعض أنواع الغسول مرتين يوميًا للسيطرة على البكتيريا أو الفطريات التي تعانين منها.

كيف يُستخدم غسول المنطقة الحساسة؟

يعتمد طريقة استخدام الغسول المهبلي على نوعه، لكن بشكل عام يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اغسلي يدك جيدًا قبل كل شيء.
  • قومي بتنظيف المنطقة الحساسة بالماء الدافئ أو الفاتر.
  • ثم قومي بتجهيز كمية قليلة من الغسول المهبلي في راحة يدك أو على قطعة نظيفة من القطن.
  • ومن ثم قومي بتطبيقه على المنطقة الخارجية للمهبل وتدليكه بلطف.
  • اشطفي المنطقة جيدًا لإزالة كل آثار الغسول، ثم جففيه بلطف باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة.
  • أما في حالة الغسول الأكياس، فيتم إضافته إلى الماء وشطف المنطقة به أو تحضير حمام دافىء والجلوس فيه.

ما هي أهم أدوية علاج المهبل دون وصفة طبية؟

بعد معرفة أفضل غسول بعد الدورة الشهرية، قد تُساعدك أيضًا بعد الأدوية دون الوصفة الطبية لعلاج المهبل، بما في ذلك:

  • كبسولات البروبيوتك: تُساعد هذه الكبسولات على العناية الفائقة بمنطقة المهبل، حيث تعمل على تعزيز البكتيريا النافعة ومنع نمو الفطريات والبكتيريا الضارة في منطقة المهبل، كما يمكن استخدامها لتعزيز الشفاء من الالتهابات المهبلية.
  • تحاميل لعلاج جفاف المهبل: توجد بعض التحاميل التي تحتوي على مكونات طبيعية لعلاج جفاف المهبل، والتي قد تُساعد على تقليل الشعور بالحكة والاحمرار الناتج عن الجفاف.

اقرأ أيضاً: أفضل تحاميل للتضييق من الصيدلية لشد أنسجة وعضلات المهبل

ما هو علاج التهابات بعد الدورة؟

للحصول على علاج التهابات وحكة المهبل بطرق طبيعية بعد الدورة، يمكنك استخدام بعض أنواع الغسول الطبيعي للعناية بالمهبل بالإضافة إلى اتباع طرق العناية الصحية بالمنطقة الحساسة، وذلك لمقاومة الالتهابات والعدوى الفطرية والبكتيرية من ناحية، والسيطرة على توازن درجة الحموضة الطبيعية في المنطقة من الناحية الأخرى.

ما هو أفضل غسول مهبلي طبيعي بعد الدورة؟

في رحلة البحث عن أفضل غسول بعد الدورة الشهرية، يمكنك الاستفادة من تجربة الغسول الطبيعي للعناية بمنطقة المهبل، حيث يتضمن علاج التهابات وحكة المهبل بطرق طبيعية

  • خل التفاح: يتميز خل التفاح بخصائصه القوية المضادة للجراثيم، مما يجعله خيارًا فعالًا لعلاج التهابات المهبل، حيث يمكنك إضافة ملعقتين منه إلى لتر من الماء الدافيء واستخدامه لغسل المنطقة الخارجية للمهبل.
  • زيت شجرة الشاي: يتميز زيت شجرة الشاي بقدرته الفعالة على تهدئة الحكة والالتهابات، حيث أنه مضاد طبيعي للعديد من أنواع البكتيريا والفطريات، لذلك يمكنك إضافة 5 قطرات إلى كوبين من الماء الدافئ لغسل المنطقة الحساسة.
  • صودا الخبز: قد تساعد صودا الخبز أيضًا على منع الالتهابات وتنظيم درجة الحموضة في منطقة المهبل، لذلك يمكن تحضير الغسول عن طريق إضافة ملعقة صغيرة منها إلى كوب من الماء الدافئ وغسل المنطقة جيدًا. 
  • الزبادي: يمكنك وضع ملعقة واحدة من الزبادي على قطعة نظيفة من القطن، وتطبيقها على المنطقة الحساسة، ثم شطفها جيدًا بعد عدة دقائق، حيث يتميز الزبادي بخصائصه الفعالة في توازن البكتيريا النافعة نظرًا لاحتوائه على البروبيوتك.
  • زيت البابونج: يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات قليلة من زيت اللافندر إلى كوبين من الماء وغسل المنطقة الحساسة، لتهدئتها وإزالة الروائح الكريهة وتعزيز الانتعاش.

وبذلك، يمكنك اختيار أفضل غسول بعد الدورة من بين مجموعة واسعة سواء من أنواع الغسول الطبي أو الطبيعي للعناية الشخصية بعد الدورة.

كيفية العناية بالمنطقة الحساسة؟

بالإضافة إلى استخدام أفضل غسول بعد الدورة الشهرية، هناك بعض النصائح والإرشادات التي تضمن لكِ العناية المُثلى بمنطقة المهبل في كل الأوقات، والتي تتضمن أهمها ما يلي:

  • تنظيف المنطقة الحساسة جيدًا بعد استخدام الحمام كل مرة من الأمام إلى الخلف، والحرص على تجفيفها بلطف.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية ناعمة ومريحة، حتى لا تُسبب تهيج للبشرة.
  • عدم استخدام الصابون العادي لتنظيف المنطقة الحساسة، وبدلًا من ذلك استخدام غسول طبي مُخصص للاستخدام اليومي وعدم استخدامه أكثر من مرة في اليوم.
  • يجب أيضًا العناية بالمنطقة الحساسة بعد الجماع عن طريق التبول وغسل المنطقة جيدًا.
  • عدم ممارسة العلاقة الزوجية في حالة الإصابة بالعدوى المهبلية، لمنع تكرار العدوى.
  • يجب غسل اليدين جيدًا قبل ملامسة المنطقة الحساسة لحمايتها من البكتيريا والجراثيم.
  • ارتداء الفوط الصحية اليومية إذا كنتِ تعانين من الإفرازات المهبلية والحكة والإحمرار.
  • كما يجب استخدام فوط صحية قطنية وناعمة، والحرص على تغييرها كل 4 ساعات أثناء الدورة الشهرية.

اقرأ أيضاً: أفضل حبوب لتنظيم الدورة الشهرية والسيطرة على الآلام المرتبطة بها

ما هي طريقة الإغتسال بعد الدورة الشهرية؟

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل طريقة للاغتسال بعد الدورة الشهرية للتخلص من رائحة المهبل المزعجة، وتعزيز الثقة بالنفس والشعور بالانتعاش عليكِ الآتي:

  • غسل اليدين أولًا، ثم غسل المهبل باستخدام غسول لطيف ومناسب.
  • ثم غسل اليدين مرة أخرى والبدء في الاغتسال، عن طريق غسل الشعر ثم الجسم.

ما هي أبرز النصائح أثناء الاغتسال بعد الدورة الشهرية؟

هناك بعض النصائح التي يجب مراعاتها أثناء الاغتسال بعد الدورة الشهرية لضمان صحة المهبل والحد من الالتهابات والروائح الكريهة، حيث:

  • يجب الاستحمام بماء فاتر، بدلًا من الماء الساخن الذي يُفقد الجلد للزيوت الطبيعية ويسبب الجفاف.
  • عدم غسل المنطقة الحساسة بسائل الاستحمام، واختيار غسول مهبلي ومناسب خالٍ من الصابون والعطور.
  • قد يُساعدك الجلوس في ماء مالح، أو حمام ماء مضاف إليه ملعقتين من الخل الأبيض أو خل التفاح في إعادة توازن حموضة المهبل والحد من الالتهابات.

فمن خلال استخدام أفضل غسول بعد الدورة الشهرية، واتباع أساليب العناية الجيدة أثناء الاغتسال من الدورة، يمكنك تقليل فرص نمو البكتيريا والروائح الكريهة.

ما هي أبرز النصائح بعد الاغتسال من الدورة الشهرية؟

بعد الانتهاء من الاغتسال من الدورة الشهرية، يجب الآتي:

  • تجفيف المنطقة الحساسة بلطف شديد باستخدام منشفة ناعمة.
  • في حالة وجود شعر في المنطقة الحساسة، يُفضل إزالته ومن ثم تنظيف المنطقة مرة أخرى وتجفيفها.
  • يجب ترطيب المنطقة جيدًا باستخدام مُرطب طبي مُخصص للعناية بالمنطقة الحساسة وخالٍ من العطور.
  • وأخيرًا، يجب ارتداء ملابس قطنية ناعمة ومريحة تضمن تهوية المنطقة ومنع التعرق من ناحية، وتقي من الالتهابات والحساسية من الناحية الأخرى.

ما هي أبرز نصائح استخدام غسول مهبلي للالتهابات والحكه؟

إذا كنتِ تعانين من الالتهابات المهبلية والحكة، فيجب عليك الآتي:

  • يجب استشارة الطبيب أولًا للتأكد من اختيار نوع الغسول المهبلي المناسب لحالتك، حيث هناك بعض أنواع الغسول المُخصصة للسيطرة على العدوى البكتيرية وأخرى مُخصصة للسيطرة على الفطريات.
  • استخدام الغسول بطريقة صحيحة، ووفقًا لإرشادات الطبيب دون الإفراط أو الإهمال في استخدامه.
  • يجب عدم التوقف عن استخدام الغسول قبل المدة التي حددها الطبيب، وعدم تكراره من تلقاء نفسك.
  • من الضروري الالتزام بتناول الأدوية الأخرى التي وصفها لك الطبيب، حتى وإن تحسنت الأعراض.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية للمنطقة الحساسة، وتجنب الجماع حتى تنتهي فترة العلاج.

ما هي آلية التنظيف بعد الدورة للمتزوجات؟

هناك بعض النصائح الإضافية التي يجب على المرأة المتزوجة مراعاتها أثناء التنظيف بعد الدورة، بما في ذلك:

  • يجب الاكتفاء بتنظيف منطقة المهبل من الخارج فقط، حيث أنه عضو ذاتي يقوم بتنظيف نفسه بشكل تلقائي.
  • تجنب استخدام الدش المهبلي نهائيًا، لتجنب حدوث اختلال في توازن حموضة المهبل.

اقرأ أيضاً: علاج رائحة الدورة الشهرية الكريهة بأساليب فعالة وخطوات بسيطة

غسول الماء والملح وقت الدورة

قد يساعدك غسول الماء والملح وقت الدورة على تنظيف المهبل والحد من الالتهابات، وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر من الماء الدافئ وغسل المنطقة الخارجية للمهبل، ولكن لا يُنصح باستخدام هذه الطريقة إذا كنتِ تعانين من الجروح أو الالتهابات في المنطقة.

الغسول المهبلي للحامل

بشكل عام، لا يُنصح باستخدام الغسول المهبلي من قبل النساء الحوامل كأحد وسائل العناية، بينما قد يصفه الأطباء في حالة الإصابة بالإلتهابات المهبلية في التي تعاني منها السيدات خلال تلك الفترة الحاسمة.

كيف اهتم بنفسي وقت الدورة عشان احمل؟

من الضروري الحفاظ على نظافة منطقة المهبل لمنع حدوث الالتهابات ونمو البكتريا خلال تلك الفترة والتي قد تؤثر على فرص حدوث الحمل أيضًا، وذلك عن طريق تغيير الفوط الصحية بشكل منتظم لعدم تراكم الدم الذي يسمح بنمو البكتيريا والروائح الكريهة.

كما يجب استخدام أفضل غسول بعد الدورة الشهرية بالطريقة الصحيحة، واتباع بعض النصائح الأخرى لتحسين فرص الحمل، وذلك عن اتباع نمط حياة صحي بالإضافة إلى متابعة التبويض بشكل منتظم مع الطبيب المعالج.

هل الغسول المهبلي يزيل الالتهابات؟

قد يساعدك الغسول المهبلي على إزالة الالتهابات البسيطة وتخفيف الأعراض مثل الحكة والتهيج، كما قد يساعد مع بعض العلاجات الأخرى أو أساليب العناية في التخلص من الإلتهابات المتوسطة أو الشديدة، ولكنه لا ينجح وحده في التخلص من العدوى الشديدة أو المزمنة.

هل الغسول المهبلي يسبب حرقة؟

قد يُسبب بعض أنواع الغسول المهبلي الشعور بالحرقة، وخاصة إذا كنتِ تعانين من الإلتهابات الشديدة التي تُسبب حساسية الجلد، أو إذا كنتِ تعانين من البشرة الحساسة، لذلك يجب التأكد من استخدام غسول ذو تركيبة لطيفة وخالية من العطور والمواد الكيميائية.

كيف تصبح رائحة المهبل جميلة بعد الدورة؟

تُصبح رائحة المهبل جميلة بعد الدورة الشهرية باتباع أساليب العناية الشخصية الصحية بشكل صحيح، واستخدام غسول يومي للمنطقة الحساسة، وارتداء ملابس داخلية قطنية، لذلك يجب الحرص على اختيار أفضل غسول بعد الدورة الشهرية واستخدامه بطريقة صحيحة.

وختامًا، نؤكد على أن أفضل غسول بعد الدورة الشهرية يعتمد على تركيبته الخالية من العطور والصابون والكحول، والتي تضمن الحفاظ على درجة حموضة المهبل وتعزيز الترطيب والشعور بالانتعاش، لذلك، نوفر لكم أفضل أنواع الغسول المهبلي الطبي المُخصص للعناية اليومية بالمنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية أو في أيامك العادية.

The largest selection of casino games and sports bets at 1xbet app.